• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نجم أمسيات «رمضان»

القفطان المغربي.. زي عربي يتدثر بالرفاهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

ما بين مطرزات خيوط الذهب والفضة وعبق التراث الأصيل نسجت المصممة الشابة سلمى بن عمر حكايتها في عالم الأزياء، مستمدة من أصولها المغربية ونشأتها الفرنسية ملامح فنون الشرق والغرب، لتصوغها قفاطين تقطر فرادة وأناقة ضمن قوالب أكثر معاصرة.

عناصر الترف

لموسمي رمضان والعيد صممت بن عمر باقة منّوعة من الأثواب المغربية، تكونت من أكثر من 20 قطعة، مزجت فيها عناصر الترف والراحة مع المظهر الأنيق، معتمدة على نوعية وثيرة من القماش، لعبت فيها خامات مطوعة لدنة كالحراير الطبيعية، والشيفونات الرقيقة، والدانتيلات الفرنسية أدوار البطولة، وبمسطرة لونية منعشة باردة، تخفف من حرارة الصيف وتنسجم مع أجوائه، جاء منها ظلال الباستيل من الأخضر الباهت، السماوي الضبابي، البيج العاجي، بالإضافة إلى الأبيض اللأوف وايت.

عن مجموعتها الجديدة، تقول «لا شيء يضاهي جمال لبس القفطان المغربي خلال أمسيات رمضان، كونه يلف قوام من ترتديه برفاهية ورقي، وينساب على حنايا الجسد بكل أريحية، ومعه تشعر المرأة بالأناقة والاختلاف، لما يتمتع به من قصّات ناعمة وتفاصيل إبداعية تجعله على الدوام قبلة الأنظار».

وحول أسلوبها في تصميم القفطان، تقول «رغبت أن أحرر هذا الزي من نطاقه المحلي، بحيث أجعله أكثر خفة وبساطة وعملية، ليلائم الأوقات والمناسبات كافة، وينسج مع متطلبات النساء من مختلف الأعمار، فقد صممته وفق أطر عصرية جديدة أكثر حيوية وشبابا، ولكن من دون أن أفقده شيئا من خصوصيته، ووقاره، وثراءه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا