• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنطلق مساء اليوم بحفل افتتاح

200 لاعب يدشنون منافسات «دولية الشارقة للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

رضا سليم (الشارقة)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق في العاشرة والنصف مساء اليوم بطولة الشارقة الدولية للشطرنج في نسختها الـ20، والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتستمر منافساتها حتى 4 يوليو المقبل، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من الإمارات ولبنان ومصر والأردن وسوريا وأوكرانيا وأوزبكستان وكازاخستان وطاجكستان وأذربيجان وفلسطين وإيران.

وتبدأ البطولة بحفل الافتتاح ووجهت إدارة النادي الدعوة إلى القيادات الرياضية والمسؤولين واتحاد الشطرنج وأندية اللعبة، لحضور الحفل، وتقام اليوم جولة واحدة في البطولة.

ورصدت إدارة النادي 40 ألف درهم جوائز البطولة، يحصل الأول على كأس البطولة و5500 درهم، والثاني 5000 درهم والثالث 3700 درهم والرابع 3000 درهم والخامس 2500 درهم والسادس 1500 درهم وألف درهم لأصحاب المراكز من السابع حتى العاشر، بالإضافة إلى جائزة لأفضل لاعب مواطن وأفضل لاعبة مواطنة وأفضل ناشئ تحت 14 سنة وأفضل ناشئ تحت 12 سنة وتحت 10 سنوات وجائزة خاصة لأصغر لاعب في البطولة.

وتقدم الشيخ سعود المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لرعايته للبطولة ولمكارمه الدائمة للنادي وللاعبين، ورعايته للنسخة الـ 20 على التوالي والتي تشهد مشاركة أعداد كبيرة من اللاعبين الدوليين والأساتذة من خارج وداخل الدولة.

وأضاف «تنظيم مثل هذه البطولات يستهدف توفير أقصى قدر من الاستفادة للاعبينا المواطنين الذين نعمل على تأهيلهم للحصول على الألقاب الدولية ورفع مستوى تصنيفهم وزيادة الخبرة والاحتكاك الدولي لهم وذلك بعد أن حققوا نتائج وبطولات نفتخر بها جميعا». وقال الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اللجنة المنظمة إن النادي أنهى جميع الترتيبات للحدث، وبدأ ضيوف البطولة بالوصول للدولة اعتبارا من أمس الأول، حيث وصل 7 لاعبين وحكام من أوزبكستان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا