• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكدوا ثقة القيادة في أن الشباب هم خط الدفاع الأول لحماية مكتسبات الوطن ومنجزاته

قادة القوات المسلحة يثمنون توجيهات رئيس الدولة بشأن قانون الخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (وام)- ثمن الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله، التي تؤكد أن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها والمشاركة في التنمية الشاملة واجب وطني مقدس على كل مواطن بما يحفظ مكتسبات الوطن وسلامة ترابه وما حققه منذ قيام اتحاد دولتنا الحبيبة إلى يومنا هذا.

وأكد أن الخدمة الوطنية تشكل رافداً معززاً لقدرة وكفاءة القوات المسلحة كما تكسب الأجيال الجديدة خبرات متنوعة تفيدهم في حياتهم اليومية وتغير من نظرتهم للحياة وتعزز لديهم قيم الولاء والمشاركة، وهي كذلك وسيلة للتحصيل الفكري ورفع الروح الوطنية لدى شباب الوطن.

وقال: “لا شك أن تطبيق قانون الخدمة الوطنية يساعد على ضبط السلوك السوي لدى بعض الشباب من خلال التدريب العسكري إذ إن التحاقهم بالقطاعات العسكرية يساهم في تخريج جيل من الشباب ملتزماً في عمله وسلوكياته ومطيعاً لرؤسائه كما وتغرس فيهم الخدمة الوطنية، الثقة وحب الوطن واحترام الوقت مع اكتساب مهارات تهيئ الشباب لمرحلة الرجولة والاعتماد على النفس والقدرة على تحديد خياراتهم المستقبلية بناء على التجربة التي مروا بها في فترة التدريب”.

من جانبه قال اللواء الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة أن الخدمة الوطنية مهمة لأمن الوطن ومفيدة للمواطن حيث يتعلم فيها الجد والحزم والاستعداد لمواجهة الأعداء ودحرهم وينهض بالشباب نحو تحقيق أحلامهم في جو من الأمن والأمان ويرفع من لياقتهم البدنية وقوة التحمل، فهنا مصنع الرجال والخدمة الوطنية واجب وطني يدفعنا إليها أننا دولة سلام تسعى لأن تكون قوية برجالها وبناتها للبناء وبحيث تكون موحدة الهدف والغاية ولتصنع من شبابها رجالاً أشداء قادرين على تحمل المسؤولية الوطنية ولتظل الإمارات دائماً دولة مستقرة آمنة ولأجل أن يكون الرقم واحد هدفاً وغاية لكل الأجيال ولجميع أبناء وبنات الإمارات.

وأضاف: “إن الخدمة الوطنية تصقل مهارات الشباب وتضبط سلوكياتهم ولاشك أن هذا القانون واحد من أهم القوانين، التي تم إصدارها عن ثقة بأن الشباب هم خط الدفاع الأول لحماية مكتسباته والحفاظ على سيادته ومنجزاته”.

وقال اللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري رئيس هيئة العمليات أن الخدمة الوطنية تعزز طاقة الشباب وحماسهم وشغفهم لتحمل المسؤولية، ويتحقق لهم بها حلم خدمة الوطن ويتيح لهم فرصة للتعبير عن قيمة ومكانة الوطن في قلوبهم والمساهمة في الحفاظ على سلامة التراب الوطني واكتساب الشرف العظيم في خدمة بلادهم، وهم بهذا إذا يخدمون الوطن إنما يمتلكون من خلال التدريب المهارات الأساسية ما يؤهلهم لخدمة أنفسهم والوطن من خلال أشرف عمل وأنبل هدف. ... المزيد

     
 

الخدمة الوطنية

كلنا في خدمة الوطن ، وهناك استفسار : ما هو وضع الموظف التي ستكون ترقيته قريبه وسياخذ دورة عسكرية لمدة تسعة اشهر هل سيرقى ام ستفوته فرصة الترقيه بحجة انه سياخذ دورة عسكرية وسيظل مكانه شاغرا مدة تسعة اشهر ولن ينتظره احد لحين الانتهاء من الدورة وبصراحة ستكون نظرة بعض المسؤلين الكبار اتجاههم سلبيه بحجة انهم اذا كانوا رؤساء اقسام مثلا بانه لن ياتي احد مكانهم او سياخذ مدة طويله ليتعلم ويتدرب .

شليويح بن مرخان | 2014-01-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض