• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سقطرى تتزين بأعلام الإمارات

حضرموت تكرّم «الهلال الأحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

المكلا (الاتحاد، وكالات)

كرّم محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أمس، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مطر الكتبي بدرع المحافظة نظير الجهود المبذولة من قبل الهلال منذ تحرير المكلا من سيطرة الجماعات الإرهابية. وأشاد بالمشاريع التي تنفذها الإمارات عبر «الهلال الأحمر» في المجال الإغاثي والخدمي وإعادة الإعمار والبنى التحتية والمساهمة البارزة في المجال الصحي والتعليمي، وتطبيع الحياة في عموم المحافظة بعد الأزمة التي عصفت بالبلاد.

وعبر بن بريك باسمه وباسم السلطة المحلية وأبناء المحافظة كافة، عن أصدق التهاني لقيادة الإمارات بمناسبة احتفالها باليوم الوطني الـ45، وإحياء يوم الشهيد. مشيداً بالتضحيات التي قدمها الجنود البواسل من الأشقاء الإماراتيين الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن العزة والكرامة جنباً إلى جنب مع إخوانهم في اليمن.

وشكر ممثلو هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المكلا قيادة السلطة المحلية لما تقدمه من تسهيلات وتذليل للصعوبات أمام عمل الهيئة في عموم مديريات المحافظة، ساحلاً ووادياً لتنفيذ مشاريعها المتنوعة، وأكدوا أن لدى «الهلال الأحمر» مشاريع قادمة متنوعة في المجالات كافة، ستقوم الهيئة في تنفيذها ليستفيد منها الجميع.

إلى ذلك، عبر أبناء محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية عن شكرهم وتقديرهم للجهود الإنسانية التي تبذلها الإمارات من أجل إعادة الأمل للمحافظة المنكوبة جراء الأعاصير التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية. وشارك المئات من أبناء المحافظة في احتفالية في مدينة حديبوه تزامناً مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني. ورفع المشاركون صور قادة الإمارات تعبيراً عن شكرهم للدور البارز والمحوري الذي تقدمه الدولة لدعم التنمية الشاملة وإعمار المحافظة. وتزينت شوارع سقطرى بأعلام الإمارات والشعارات المعبرة التي عكست عمق العلاقة الأخوية التي تربط اليمن بالإمارات والممتدة منذ عقود.