• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أول إماراتي يتوج بلقب البطولة

سالم عبد الرحمن يحلق بكأس «الوفاء لزايد الشطرنجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أحرز الأستاذ الدولي الكبير ونجم الإمارات سالم عبدالرحمن كأس النسخة الـ 12 لبطولة الوفاء لزايد الشطرنجية التي اختتمت مساء أمس الأول، ونظمها نادي دبي للشطرنج بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بالنادي، وهي البطولة السنوية التي ينظمها النادي سنوياً في شهر رمضان تقديراً وعرفاناً للمغفور له، بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويعد فوز سالم عبدالرحمن هو الأول على مستوى اللاعبين المواطنين ولم يسبق أن فاز أي لاعب إماراتي بها على مدار 12 عاما.

وقام أحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج ونائب رئيس نادي دبي للشطرنج بتتويج بطل الإمارات سالم عبدالرحمن بكأس البطولة والميدالية الذهبية، وشارك في التتويج وتسليم الجوائز جمال العبدولي الأمين العام لنادي دبي للشطرنج وعتيق السويدي المدير الإداري للنادي، بحضور أعضاء مجالس إدارات أندية الشطرنج وأندية الجاليات.

وجاءت نتائج الجولة التاسعة والأخيرة لتمنح الأساتذة الكبار جوائز المقدمة، على الطاولة الأولى، ورغم تعادله مع الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني يولفي بادجراني فقد فاز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن بلقب البطولة، حيث كان يحتاج فقط إلى نصف نقطة لحسم اللقب لصالحه وهو ما فعله سالم عبدالرحمن بخبرته الطويلة أمام رقعة الأذكياء، وعلى الطاولة الثانية نجح الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إلمر ماجيراموف في تحقيق المركز الثاني في البطولة بعد تعادله مع الدولي السوري طلال حلواني الذي جاء في المركز الرابع.

وعلى الطاولة الثالثة فاز المصنف الأول الهولندي إيفان سوكولوف على الأستاذ الدولي الفرنسي مهرشاد شريف ليحتل سوكولوف المركز الخامس بينما فاز الإسباني فيكتور ماسكالينكو على الفلبيني جواني تابادا ليمنحه هذا الفوز المركز الثالث في البطولة، وعلى الطاولة الخامسة، فاز لاعبنا الدولي نبيل صالح على الفلبيني تاد ارنستو ليحتل نبيل المركز السابع في البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا