الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

20 قتيلا من قوات النظام بتفجير لـ"داعش" في الحسكة

20 قتيلا من قوات النظام بتفجير لـ"داعش" في الحسكة
26 يونيو 2015 22:20

قتل عشرون عنصرا على الأقل من القوات النظامية السورية في تفجير انتحاري نفذه تنظيم "داعش" الإرهابي قرب مركز أمني في الحسكة فيما دعا النظام سكان المدينة إلى التعبئة لقتال التنظيم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس "استهدف تفجير انتحاري بعربة مفخخة نفذه التنظيم مركز الأمن الجنائي في جنوب مدينة الحسكة، ما تسبب بمقتل عشرين عنصرا من قوات النظام السوري على الأقل"، مشيرا إلى أن القتلى قد يكونون من عناصر الأمن الجنائي أو من المدافعين عن المركز.

وشن التنظيم، أمس الخميس، هجوما على مدينة الحسكة وتمكن من دخولها والسيطرة على اثنين من أحيائها الجنوبية على الأقل، "النشوة" و"الشريعة"، ما تسبب بنزوح نحو ستين ألف شخص من المنطقة، بحسب الأمم المتحدة.

وتتواصل المعارك بين التنظيم من جهة والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى منذ الخميس.

وقال التنظيم المتطرف، اليوم الجمعة، إنه أطلق سراح السجناء من السجن المركزي في مدينة الحسكة.

ونقلت رويترز أن التنظيم نشر على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" تغريدة جاء فيها: "تم تحرير المعتقلين في السجن المركزي" للمدينة التي يقاتل من أجل انتزاع السيطرة عليها من قوات الحكومة السورية.

من جانبها، دعت الحكومة السورية سكان الحسكة، اليوم الجمعة، للتعبئة لقتال مسلحي التنظيم الذين يحاولون السيطرة على المدينة التي تقع في شمال شرق البلاد.

وقال وزير الإعلام عمران الزعبي، في التلفزيون الحكومي، إنه يدعو كل امرأة شابة وكل رجل شاب قادر على حمل السلاح إلى التحرك على الفور والانضمام إلى المواقع الأمامية على الجبهة للدفاع عن المدينة.

وأضاف الزعبي أن مقاتلي التنظيم فجروا قنابل دمرت جزءا من مبنى أمني في المدينة وقتلت عددا من الأشخاص.

وتابع الوزير أن الجيش يواجه "عدوانا إرهابيا" لم يسبق له مثيل، مشيرا إلى هجمات ضد قوات الحكومة السورية في الحسكة وأماكن أخرى في أنحاء متفرقة من سوريا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©