• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

شراكة استراتيجية بين الإمارات وفرنسا لدعم استقرار المنطقة وترسيخ قيم التسامح بين الشعوب

محمد بن زايد وأولاند يؤكدان أهمية تجنيب الآثار العريقة الاندثار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس في أبوظبي فخامة الرئيس فرانسوا أولاند رئيس جمهورية فرنسا الذي يزور الدولة لحضور المؤتمر الدولي حول «حماية التراث الثقافي المهدد بالخطر» والذي افتتحت فعالياته أمس ويختتم اليوم في أبوظبي.

وبحث الجانبان تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما استعرضا تعاون البلدين في المجالات الثقافية وأهم المشاريع والمبادرات التي تعنى في الحفاظ على التراث الثقافي وجهودهما في نشر الوعي بأهمية صون الآثار التاريخية وتجنيبها الصراعات المسلحة، مشيرين إلى أن عقد مؤتمر حماية التراث الثقافي المهدد بالخطر في هذا الوقت أمر بالغ الأهمية لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث الإنساني وإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها تجنيب الآثار الإنسانية العريقة الاندثار.

وتطرق الجانبان إلى مستوى التنسيق المشترك بين البلدين في إطار ما يجمعهما من شراكة استراتيجية تجاه إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب والدول.

وتناول اللقاء مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر حولها.

حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة ومعضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

كما حضر اللقاء من الجانب الفرنسي معالي جان مارك أيرولت وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية ومعالي جان - إيف لو دريان وزير الدفاع ومعالي اودري ازولاي وزيرة الثقافة والاتصال وجاك اوديبار المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي وميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا