• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

القبض على قرصان حوالات ومخترق شبكة جامعة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أحبطت إدارة الأدلة الإلكترونية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، جريمتي قرصنة على شبكتين إلكترونيتين، الأولى لمحل صرافة تتعامل في مبالغ مالية ضخمة، والثانية شبكة إحدى جامعات الإمارة، وذلك بهدف التلاعب في درجات الطلاب.

 وقال مدير إدارة الأدلة الإلكترونية بالوكالة الرائد حمد جمعة إن أحد محال الصرافة تقدم ببلاغ بوقوع خرف لشبكة تحويلاته. فانتقل خبراء إدارة الأدلة الإلكترونية بسرعة إلى محل الصرافة وتمكنوا من معرفة الطريقة التي اخترق بها القرصان الشبكة.

وقال الرائد حمد جمعة إن القرصان كان ينوي تحويل مبالغ مالية من حساب محل الصرافة إلى خارج الدولة. وأضاف أن خبراء الإدارة تمكنوا من معرفة المكان الذي كان يسعى الشخص لتحويل المال إليه ثم أوقفوه.

وقال الرائد حمد جمعة أن الشرطة تلقت بلاغاً أيضاً من إحدى الجامعات يفيد بأن قرصانا تمكن من اختراق شبكتها وأصبح بإمكانه تعديل درجات الطلبة، وأن هناك شكوكا أنه قد يفعل ذلك مقابل مبالغ مالية. وانتقل خبراء الأدلة الإلكترونية إلى الجامعة، وتمكنوا من كشف المخترق وإلقاء القبض عليه.

يذكر أن إدارة الأدلة الإلكترونية تتعامل مع كل الأدلة المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة وشبكة الإنترنت وجرائم الحاسب الآلي وجرائم حقوق الملكية الفكرية. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض