• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

من كلمات فيصل القاسمي

«موتة العز».. قصيدة تفخر بالشهداء وبدمائهم الغالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني ال45 ويوم الشهيد، قدم الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي إبداعاته الشعرية في حب الوطن، حيث طرح قصيدة جديدة بعنوان «موتة العز»، التي يقدمها تحية وفخر واعتزاز بالجنود البواسل، والتي تغنى بها مجموعة الكورال بطريقة «الشلة»، والتي يقول مطلع كلماتها: «باليقين أنظر راقب ومتعن.. ما حصل منا ردي بمستواه.. المروه عندنا من ذا زمن.. نجبر المحتاج ونسدد خطاه.. ما نخون الجار من معنا سكن.. وما نداري للخصم في ملتقاه.. طاعة الحكام ذكرت ف السنن.. نتبع القادة ونخلص في الولاه.. يوم لبينا نداء أهل اليمن.. اعرفوا معنا العزيمة والكفاه.. العدو من فعلنا صابه وهن.. الهزيمة ذاق وتلفت وراه.. الدخيل انسانده أبما مكن.. وللأرامل واليتامى واقرباه.. الشهادة نيلها أغلا ثمن.. بالعلم لفوه يا محلا نباه».

أرواح غالية

ويؤكد الشيخ فيصل القاسمي، أن يوم الشهيد هو مناسبة نستذكر فيها شهداء الدولة الأبرار الذين قدموا لوطنهم أعز ما يملكون وبذلوا أرواحهم الغالية ودمائهم الطاهرة في سبيل الله عز وجل فداء للوطن ليبقى عزيزاَ عالياً مقامه، شامخاً علمه، خفاقة رايته.

وأوضح القاسمي أن إبداعاته الشعرية تأتي اهتماماً منه بتعزيز معاني ولاء وانتماء أبناء الإمارات للوطن، وحرصاً منه على توجهه الوطني لتأكيد قيم ومعاني الولاء التي يعيشها أبناء الوطن تجاه وطنهم وقيادتهم الرشيدة، حيث يبحر في عالمه الشعري لكي يخرج قصائد برائحة الوطنية يحتفل بها مع شعب وقادة الإمارات.

وعن مناسبتي اليوم الوطني ويوم الشهيد، يقول القاسمي: إن ذكرى تأسيس دولة الاتحاد مناسبة غالية نحتفل بها كل عام تأكيداً لقيم الولاء والانتماء للوطن ولقيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في سبيل إسعاد شعب الإمارات وترسيخ أسس عزته ورفعته، ولا نستطع أن ننسى في هذا اليوم فضل الآباء المؤسسين، الذين تفانوا في خدمة وطنهم وأرسوا دعائم مجده، ومهدوا السبيل لنهضته التي وصلت إلى أوجها بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله ،.

أوبريت «الوفاء»

وكان القاسمي، قد قدم العام الماضي أوبريت «الوفاء»، بمشاركة كوكبة من نجوم الغناء الخليجي والعربي، وقد تم إعادة بث الأوبريت من جديد هذه الأيام على القنوات الفضائية المحلية، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني ال45 لدولة الإمارات، كأنشودة عربية في حب الإمارات.

ولم يقتصر نجاح أوبريت «الوفاء» الذي أبدع في كتابة قصيدته الشيخ فيصل القاسمي على المستوى المحلي فقط، إنما حقق الانتشار في جميع أنحاء الوطن العربي، خصوصا أنه شارك في تقديمه عبد الله الرويشد ولطيفة وحبيب الياسي وعاصي الحلاني وهزاع الرئيسي وأروى، الذين أعربوا من خلال كلمات القصيدة عن مدى عشقهم وحبهم للإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا