الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«التحالف» يدمي الانقلابيين وأنباء عن مقتل شقيق الحوثي

«التحالف» يدمي الانقلابيين وأنباء عن مقتل شقيق الحوثي
1 سبتمبر 2018 01:51

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

قتل 21 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية، وجرح عشرات آخرون، في غارات جوية للتحالف العربي، استهدفت مواقع وتحركات في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر. وترددت أنباء أن بين القتلى، عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي، والمطلوب رقم 6 في قائمة التحالف المعلنة العام الماضي، في غارة جوية استهدفت مزرعة في مدينة باجل، كبرى مديريات الحديدة التي تبعد 50 كيلومتراً إلى الشرق عن الميناء الاستراتيجي.
وأقرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين باستهداف غارتين جويتين مزرعة في باجل، لكن دون إضافة المزيد من التفاصيل. بينما رجحت تقارير مقتل عدد من مرافقي عبدالخالق الحوثي المدرج أيضاً ضمن قائمة العقوبات الدولية منذ نوفمبر 2014، في الغارتين. وكان أحد أقارب زعيم الميليشيات، لقي مصرعه الأسبوع الماضي في إحدى غارات التحالف في جبهة الساحل الغربي.
إلى ذلك، سيطر الجيش اليمني بدعم من التحالف، أمس، على مواقع جديدة شرقي مدينة حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية. وقال في بيان إن قواته تمكنت بإسناد من طيران التحالف من السيطرة على عدد من المواقع شرقي حرض، مشيراً إلى تكبد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الاشتباكات والغارات.
كما حققت قوات الشرعية، بغطاء جوي من التحالف، مكاسب ميدانية جديدة في معاركها ضد ميليشيات الحوثي جنوب شرق محافظة تعز. وذكر مصدر عسكري ميداني أن قوات الجيش تقدمت، في جبهة كرش-الراهدة، ووصلت إلى مشارف منطقة الضلعة التي تبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن مدينة الراهدة.
وقتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي، خلال المعارك مع قوات الشرعية بمنطقة فضحة بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن القتلى هم أحمد عبد الوهاب هادي حسين حطبة، المكنى (أبو ياسر حطبة)، وهو مشرف العمليات الخاصة في الوهبية والملاج، وعلي أحمد يحيى صالح ناجي، المكنى (أبو فتح) وهو مشرف الإسناد الخفيف، والقياديان أدهم حسن عبد الله درجان، وعادل محمد ناجي حمود درجان، ويعملان في فرقة التعزيزات التي تحركت إلى منطقة البياض، بعد هزائم الميليشيات في فضحة. وأكد القائد الميداني في جبهة الملاجم العميد أحمد بحيبح أن قوات الجيش عثرت على مخزن سري في معسكر فضحة يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.
إلى ذلك، قام رئيس لجنة التقييم المكلفة من رئاسة الأركان العامة والعمليات المشتركة العميد الركن صلاح سالم بزيارة تفقدية لأبطال الجيش في لواء الحسم المرابطين في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف، واطلع على سير العمليات العسكرية في عدد من الجبهات، ومستوى الجاهزية القتالية لمنتسبي الجيش. ونقل تحيات القيادة السياسية والعسكرية وقيادة القوات المشتركة، مثمناً التضحيات الجسيمة التي يقدمها الجيش في سبيل تحرير الوطن من الانقلابيين.
وخاطب سالم منتسبي لواء الحسم بقوله «وجدنا لهذا اللواء رصيداً نضالياً وقتالياً مشرفاً، حقق على الأرض نجاحات كبيرة رغم الإمكانات الشحيحة»، مشيداً بالمعنويات العالية التي يتحلى بها منتسبو اللواء، وتطلعات القادة في تطوير هذا الدور ورفع مستواه. وأكد دعم ومساندة القوات المشتركة لأبطال اللواء، ولجميع تحركاته وأنشطته، بما يحقق الأهداف المرجوة وتتويجها بالنصر الكامل على عصابات التمرد الحوثي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©