• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

وزراء ومسؤولون لـ «الاتحاد»:

مصيرنا واحد تاريخ مشترك ومستقبل زاهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد عدد من معالي الوزراء والمسؤولين أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، علاقات راسخة، وارتبطت بوشائج أخوية، وتاريخية، وجغرافية، امتدت لعقود من الزمن، واصلت خلالها قيادتا البلدين الشقيقين تعزيزها في مختلف المجالات، حتى نمت وتطورت على مختلف الصُعد عاماً بعد عام، مشيرين إلى أن الدولتين تقدمان نموذجاً وحدوياً عروبياً قادراً على مواجهة التحديات.

وأشاروا في تصريحات لـ «الاتحاد» إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ترتبطان بعلاقات تاريخية أزلية قديمة، قدم منطقة الخليج نفسها، ضاربة في جذور التاريخ والجغرافيا.

وأكدوا أن أهم ما يميز العلاقات الإماراتية السعودية أيضاً، أنها ترتكز على مبادئ التنسيق والتعاون والتشاور المستمر حول المستجد من القضايا والموضوعات ذات الصبغة الإقليمية والدولية، لذا تحقق الانسجام التام والكامل للقرارات كافة المتخذة من الدولتين الشقيقتين في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ولفتوا إلى أن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في إرساء دعائم العلاقات الاستراتيجية بينها والمملكة في المجالات كافة، على أسس ثابتة وراسخة ومستقرة، وتطمحان كأكبر قوتين اقتصاديتين في المنطقة في الوصول إلى الشراكة الاقتصادية بينهما من أجل خدمة شعبي البلدين الشقيقين والمنطقة.

وذكر معالي صقر غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين، أن زيارة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى دولة الإمارات، وهي تحتفل بيومها الخامس والأربعين، تحمل دلالات غاية في الأهمية، لكونها واحدة من الخطوات التي تحمل آمال شعوب المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا