• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تشديدات أمنية كبيرة في الملاعب وفنادق المنتخبات

سيارة «مجهولة» تثير الذعر في ملبورن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

شهدت مقر إقامة وفود المنتخبات المشاركة ببطولة أمم آسيا 2015 بمدنية ملبورن الأسترالية صباح أمس حالة من الاستنفار الأمني، بسبب وجود سيارة «مجهولة» أمام المدخل الرئيسي للفندق. ووصلت فرقة أمنية على عين المكان للتحري عن السيارة ومعرفة صاحبها، والسبب الذي دعاه للتوقف في مكان محظور.

واستنفر الأمن بالفندق واللجنة الأمنية للبطولة، وتم التحقق مع شرطة التدخل السريع من عدم وجود أي خطر على أمن وسلامة مقر إقامة المنتخبات، وتم استدعاء صاحب السيارة الذي خضع لجملة من الأسئلة قبل أن يخلي سيارته من المكان، ويستكمل بقية الإجراءات مع رجال الأمن.

وفرضت اللجنة الأمنية بالبطولة إجراءات أمنية صارمة ومشددة حول مقر إقامة البعثات المشاركة في البطولة الآسيوية، وذلك تفاديا لأي مخاطر قد تربك سير الحدث الكروي الكبير، وتعطي صورة سلبية عن الأمن في أستراليا، وتأتي هذه الإجراءات بناء على طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي طالب قبل انطلاقة البطولة من اللجنة المحلية المنظمة تشديد الإجراءات الأمنية بعد الأحداث التي شهدتها أستراليا الشهر الماضي، بمقتل شخصين على يد مسلح، قام باحتجاز رهائن داخل أحد المقاهي في سيدني.

وقال داتو أليكس سوساي السكرتير العام لاتحاد الكرة الآسيوي: «سافر الآلاف من الإعلاميين والجماهير إلى أستراليا لحضور هذه البطولة بخلاف 16 فريقاً، ويعتبر أمن كل هؤلاء هو الأولوية الأهم بالنسبة لنا». وطالب اتحاد الكرة الآسيوي اللجنة المنظمة لكأس آسيا في أستراليا بتشديد الإجراءات الأمنية في الفنادق المضيفة للفرق والمسؤولين، إلى جانب مراقبة شرطية مصاحبة للفرق المتوجهة للتدريبات والمباريات.

ومنذ وصول المنتخبات فرضت إجراءات أمنية مشددة على تحركات المنتخبات، وسط تعليمات صارمة للوفود، تفادياً لأي مشكلات تعكر صفو البطولة، وتفرض اللجنة الأمنية إجراءات صارمة في التثبت من الهويات قبل السماح للمنتخبات بالدخول إلى الملاعب وأماكن التدريبات، ولا تسمح لأي لاعب أو عضو في الجهاز الفني بدخول الملعب إذا لم يكن يحمل بطاقة الاعتماد الرسمية الصادرة من اللجنة المنظمة. وقد منع مدرب الأدرن راي ويلكينز من دخول ملعب التدريب الرئيس «ركتانجولار» بملبورن لأنه نسي بطاقته، مما جعله ينتظر طويلاً خارج الملعب قبل أن تصله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا