• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمته «الخدمات العلاجية الخارجية»

ملتقى تدريبي بمشاركة 260 ممرضاً وممرضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (وام)- نظمت «الخدمات العلاجية الخارجية » التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة »، مؤتمراً تدريبياً لتطوير المهارات القيادية لأفراد الهيئة التمريضية.

عقد المؤتمر في المبنى الهلالي في جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين فيما تضمن ست ساعات من التعليم الطبي المستمر المعتمد من قبل هيئة الصحة - أبوظبي. وشارك في المؤتمر الذي يهدف إلى تطوير المهارات المهنية والقيادية لدى الكوادر التمريضية 260 ممرضاً وممرضة من مختلف العيادات ومراكز الفحص والصحة الوقائية وخدمات الصحة المدرسية ومنشآت القطاع الخاص.

وأكد المؤتمر ضرورة تعزيز معايير الجودة في الممارسات التمريضية اليومية المتبعة في رعاية المرضى مشيراً إلى أهمية تأسيس برنامج لتقييم الأداء المهني لدى الممرضين والممرضات على المستويين الفردي والتنظيمي.

وقال الدكتور عمر الجابري المدير الطبي في الخدمات العلاجية الخارجية « إن الكوادر التمريضية هي جزء مهم من فريق عمل الخدمات العلاجية الخارجية ونريد منهم ممارسة دور قيادي في توفير خدمات الرعاية الصحية لسكان أبوظبي»، موضحاً أن المؤتمر التدريبي يسهم في تعزيز المهارات القيادية لدى الذين اختاروا هذه المهنة النبيلة. وناقش المتحدثون في المؤتمر أهمية الذكاء العاطفي لدى الكوادر التمريضية ليتمكنوا من التعامل الفعال مع الحالات المرضية كافة وتقديم المساعدات الطبية المناسبة لهم..ملقين الضوء على العوامل التي يمكن أن تحفز أفراد الهيئة التمريضية ليصبحوا قادة في مجال عملهم.

وأضاف الدكتور الجابري أن « التمريض هو مهنة شاقة للغاية و يتطلب قدراً عالياً من الذكاء والتفاهم ودرجة استثنائية من الذكاء العاطفي مما تفرض تحديات فريدة على ممارسيها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض