• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

ناقشتا تفعيل المبادرات الرامية إلى تعزيز التعاون بين الدائرتين

اقتصاديتا «أبوظبي» و «دبي» تبحثان تحقيق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - بحثت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي أمس عددا من المبادرات المتميزة التي تنفذها الدائرتان في إطار سعيهما نحو تحقيق توجهات وتطلعات حكومتي أبوظبي ودبي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى دولة الإمارات.

وأكد محمد عمر عبدالله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، الحرص على تعزيز التواصل الدائم مع اقتصادية دبي بهدف تبادل المعلومات والدراسات والتشاور في الموضوعات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية التي تهم الجانبين، والتي تأتي في إطار صلاحياتهما كاقتراح السياسات الاقتصادية وإعداد الخطط الإستراتيجية بالتعاون مع الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية والجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص.

وأشاد بالمبادرات المتميزة التي تنفذها دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، خاصة في قطاع الأعمال وخدمات المجتمع وتوفير بيئة تشريعية وسياسات تسهم في تعزيز بيئة عمل جاذبة لرجال الأعمال من شأنها أن تسهم في تعزيز تنافسية الدولة في هذا المجال.

وقال إن استضافة وفد دائرة التنمية الاقتصادية بدبي تأتي في إطار حرص الدائرتين على التشاور الدائم بشأن العديد من القضايا والموضوعات التي تندرج ضمن مسؤولياتهما ومهامها وذلك في إطار الاتفاقات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الجانبين.

وأوضح أن دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي تحرص على خلق حالة من التكامل المستدام مع دبي، خاصة في تنفيذ المبادرات الخلاقة والمبدعة التي توفر بيئة ملائمة لمجتمع الأعمال وتلمس احتياجات العملاء والمستهلكين وتحقيق الأهداف التنموية وفق رؤية مشتركة.

من جانبه، قال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي “تكاتف الجهود بين اقتصاديتي دبي وأبوظبي خير دليل على متانة العلاقة بين الحكومات المحلية ومضيها نحو نهج واحد ومشترك والمتمثل في رفع الأداء الاقتصادي ودفع عجلة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة ورفع مستوى الكفاءة، وضخ المزيد من الاستثمارات والأعمال في شتى المجالات والقطاعات الحيوية للدولة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا