• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعويض أصحابها بأراضٍ في المدن الجديدة

«بلديتا الفجيرة ودبا»: إزالة 3500 بيت شعبي بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت بلديتا الفجيرة ودبا الفجيرة أنهما تستهدفان إزالة وتسوية 3500 بيت قديم ومتهالك في الإمارة مع نهاية 2020، تمهيداً لتشييد مساكن جديدة بمواصفات عصرية تباعاً، وضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق، والتي تستهدف إحلال البيوت المشيدة في الفجيرة قبل العام 1990 والتي تم حصرها من قبل بلدية الفجيرة ومؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة: «إن المدينة وضواحيها تضم ما يزيد على 2500 بيت شعبي قديم، تم تشييدها في أوائل السبعينيات وحقبة الثمانينيات من القرن المنصرم، وهي شعبيات الشيخ راشد وشعبيات تابعة لوزارة الأشغال كانت مقامة على نفقة الدولة».

وأضاف: «إن جميع البيوت والشعبيات القديمة أصبحت غير صالحة للسكن، وبعضها مهجور بالفعل، والبعض الآخر لا يزال المواطنون يعيشون بها، وبعضا منها تم تأجيره لمقيمين بمعرفة أصحاب البيت، ما يشكل خطراً داهماً على حياة قاطني تلك البيوت القديمة، كما تشكل البيوت المهجورة هاجساً أمنياً حيث يتخذها الخارجون على القانون والمتسللون أوكارا لهم».

ولفت إلى أن إدارته تقوم بإزالة جميع البيوت القديمة التي تم حصرها بالاتفاق مع أصحابها، إما بالتعويض المادي، كما حدث مع أهالي بيوت القرية القديمة، وإما بتعويضهم بأراضٍ أخرى بديلة.

وأكد أن الفجيرة الجديدة 2030 وبحسب المخططات الاستراتيجية لحكومة الفجيرة، ستكون خالية من البيوت القديمة، حيث تستهدف الخطة إزالة جميع هذه البيوت مع حلول 2020، ونقل سكانها المواطنين لمناطق أخرى بعد تشييد بيوت جديدة لهم ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق، وسيتم تنفيذ المخطط تباعاً مع مراعاة مصلحة المواطن أولا وأخيرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض