• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

دي بروين تميمة جوارديولا.. وكونتي يبحث عن الانتصار الثامن

السيتي والبلوز.. معركة الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

مراد المصري (دبي)

يستضيف مانشستر سيتي منافسه تشيلسي اليوم، في قمة مباريات المرحلة 14 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي تعني الكثير للفريقين الطامحين لتأكيد نواياهما لاستعادة لقب «البريمير ليج»، بعد بداية متباينة اختلفت ما بين التعثر ثم النهوض للبلوز مع الإيطالي أنطونيو كونتي، ليخطف صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة، والبداية الرائعة للسيتي مع الإسباني بيب جوارديولا، التي مرت بمطبات ثم تحسن الأداء تدريجياً قبل المواجهة المرتقبة التي يدخلها الفريق وهو بالمركز الثاني برصيد 30 نقطة.

ويمكن منح جوارديولا علامة مرتفعة في بداية مشواره مع الفريق الذي تولى تدريبه الصيف الماضي، وقام بإعادة ترتيب أوراقه وطريقة اللعب، وهو ما جعله ينزف بعض النقاط، لكنه نجح في ترك بصمته بشكل واضح وأعلن عن نفسه بقوة، حينما تفوق على برشلونة في دوري أبطال أوروبا على استاد الاتحاد بالذات، فيما جاء «الصلح» مع العاجي يايا توريه في أهم توقيت للموسم، نظراً للخبرة التي يمتلكها اللاعب الذي كان خارج قائمة الفريق بسبب تهجم وكيل أعماله على المدرب الإسباني، لكن توريه قدم اعتذاراً علنياً ونجح بالعودة للتشكيلة ودخول الأجواء سريعاً.

ويعول السيتي على حضور الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، صاحب التأثير على الأداء الهجومي، حيث سجل 60 هدفاً منذ موسم 2014-2015، كأكثر مهاجم يفعل ذلك، وبات ثاني أكثر اللاعبين فاعلية في تاريخ الدوري الممتاز، بمعدل هدف كل 106.4 دقيقة، خلف الإنجليزي ألن شيرر 106.1 دقيقة.

فيما يشكل البلجيكي دي بروين فألاً حسناً كلما شارك مع الفريق، حيث لم يعرف الخسارة في أي مباراة شارك فيها في عام 2016، ليربح السيتي 14 مرة ويتعادل 8 مرات، أكثر من أي لاعب في الدوري.

ولم يخسر سيتي في آخر 6 مباريات ويدرك المدرب الإسباني بيب جوارديولا أن فريقه ينبغي أن يكون في أفضل حالاته في مواجهة تشيلسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا