الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تشرينكو.. مفاجأة «فلاشينج ميدوز»

تشرينكو.. مفاجأة «فلاشينج ميدوز»
1 سبتمبر 2018 00:05

فجرت الأوكرانية ليسيا تشرينكو مفاجأة من العيار الثقيل وأنهت مشوار الدنماركية كارولين فوزنياكي مبكراً في بطولة أميركا المفتوحة للتنس «فلاشينج ميدوز»، حيث تغلبت عليها 6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ 2، ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.
وكان فوز تشرينكو المصنفة 36 على العالم أمام فوزنياكي بطلة أستراليا المفتوحة والمصنفة الثانية للبطولة، بمثابة كبرى مفاجآت الدور الثاني.
وواصلت النجمة الألمانية أنجليك كيربر تقدمها، حيث تأهلت المصنفة الرابعة على العالم للدور الثالث بالفوز على السويدية جوانا لارسون، المصنفة رقم 83 عالمياً، بنتيجة 6 /‏‏‏ 2 و5 /‏‏‏ 7 و6 /‏‏‏ 4 في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين.
وقالت كيربر، التي توجت باللقب قبل عامين، قدمنا بالفعل مباراة عالية المستوى منذ النقطة الأولى. في النهاية حسمت المباراة بفارق نقطة أو نقطتين.
وفي مباريات أخرى بالدور الثاني، تغلبت النجمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 22 للبطولة على الرومانية سورانا كريستيا 6 /‏‏‏ 2 و7 /‏‏‏ 5، والتشيكية كاترينا سينياكوفا على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 /‏‏‏ 3 و6 /‏‏‏ 7 و7 /‏‏‏ 6، والإسبانية كارلا سواريز نافارو على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6 /‏‏‏ 1 و4 /‏‏‏ 6 و6 /‏‏‏ 4 .
على الجانب الأخر، استعاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش تركيزه في الوقت المناسب، ليحسم تأهله إلى الدور الثالث، بالفوز على الأميركي تينيس ساندجرين 6 /‏‏‏ 1 و6 /‏‏‏ 3 و6 /‏‏‏ 7 (2 /‏‏‏ 7) و6 /‏‏‏ 2.
وحقق ديوكوفيتش بداية قوية في المباراة وانتزع المجموعتين الأولى والثانية، لكنه افتقد التركيز وتراجع أداؤه بشكل واضح ليخسر المجموعة الثالثة، إلا أنه استعاد التركيز من جديد في الوقت المناسب ليحسم المواجهة وبطاقة التأهل عبر المجموعة الرابعة.
وانتقد ديوكوفيتش «31 عاماً» المصنف السادس للبطولة والمتوج بلقبها مرتين سابقتين، افتقاده التركيز خلال المجموعة الثالثة من المباراة أمام منافسه الأميركي المصنف 61 على العالم.
وتأهل الألماني ألكسندر زفيريف للمرة الأولى في مسيرته، بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو بنتيجة 6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ 2، وتأهل النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم، بالفوز على الفرنسي بينوا بيير 7 /‏‏‏ 5 و6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ 4 .
ويلتقي فيدرر في الدور الثالث، الأسترالي نيك كيريوس «23 عاماً» المصنف 30 للبطولة.
وشهدت منافسات الدور أيضاً فوز الفرنسي ريشار جاسكيه على الصربي لاسلو جيري 6 /‏‏‏ 3 و7 /‏‏‏ 6 و6 /‏‏‏ 3 والكرواتي مارين سيليتش على البولندي هيبرت هيركاتش 6 /‏‏‏ 2 و6 /‏‏‏ صفر و6 /‏‏‏ صفر والأسترالي أليكس دي مينار على الأميركي فرانسيس تيافوي 6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ صفر و5 /‏‏‏ 7 و6 /‏‏‏ 2 والفرنسي لوكاس بويل على القبرصي ماركوس باجداتيس 6 /‏‏‏ 7 و6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ 4 و6 /‏‏‏ 3 .
وتأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف 21 للبطولة إلى الدور الثالث دون عناء كبير، حيث انسحب الفرنسي جايل مونفيس من المباراة أمامه، عندما كان نيشيكوري متقدما 6 /‏‏‏ 2 و5 /‏‏‏ 4، مما أضاع فرحة الأخير.

أزمة الحياني حديث الصباح والمساء

أثار تصرف الحكم السويدي «مغربي الأصل» محمد الحياني، بنزوله عن كرسيه خلال مباراة الأسترالي نيك كيريوس والفرنسي بيار-هوج هيربير في الدور الثاني، والتحدث إلى الأول بطريقة أشبه إلى التحفيز، جدلاً واسعاً على هامش بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية للتنس، لدرجة جعلت الواقعة حديث الجميع.
وكان تصرف الحكم البالغ 52 عاماً، أبرز عناوين مباريات اليوم الرابع للبطولة، ويعد الحياني من الحكام المعروفين على نطاق واسع، ومن الذين يبدون وداً كبيراً حيال اللاعبين، حيث سبق أن قام خلال مباراة بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والياباني كي نيشيكوري خلال دورة روما 2016، بلفت نظر الصربي وهو يهم بالإرسال، إلى أن أحد أوتار مضربه قد قطع، وهو ما لم يكن ديوكوفيتش متنبهاً له.
كما اعتمد الحياني غالباً أسلوب المزاح والحركات الودية مراراً لدى نزوله إلى أرض الملعب، للتأكد من قراراته أو لدى اعتراض اللاعبين عليها، إلا أن ما قام به الحكم خلال مباراة الدور الثاني بين الأسترالي والفرنسي لاقى ردود فعل متفاوتة، ودفع منظمي البطولة إلى إصدار بيان بشأنه، لاسيما وأن كيريوس تمكن بعد الكلام «التحفيزي» للحياني، من قلب نتيجة المباراة لصالحه، على الرغم من عدم إمكان الربط منطقياً بين الأمرين. واعتبر منظمو البطولة الأميركية في بيانهم أن الحياني كان قلقاً من احتمال أن يكون كيريوس في حاجة إلى مساعدة طبية، قال له: «إنه في حال شعوره بسوء، يمكن توفير مساعدة طبيه له».. وأضاف البيان: «الحكم قام أيضاً بإبلاغ كيريوس بأنه في حال واصل إبداء عدم اكتراثه بالمباراة، سيكون حينها على الحكم التدخل، مبرراً بأن الحكم نزل عن كرسيه بسبب الضجيج المرتفع في الملعب خلال تبديل اللاعبين لجهة اللعب، ليتأكد من قدرته على التواصل بشكل فاعل مع كيريوس».

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©