• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

تفاؤل كبير بالرؤية الإماراتية و«حقبة» العصيمي

6 مبادرات لتطوير رياضة «بارالمبية» آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أسامة أحمد(دبي)

أطلقت اللجنة البارالمبية الآسيوية 6 مبادرات برؤية إماراتية من أجل تطوير رياضة ذوي الإعاقة في القارة الصفراء التي تضم أكثر من 60% من معاقي العالم، حيث وضع ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية استراتيجية «آسيا تتطور» لإحداث نقلة نوعية في ألعاب القارة من أجل تحقيق الطموح المطلوب.

وأشادت الجمعية العمومية التي اختتمت جلساتها بالعاصمة التايلاندية بانكوك بهذه المبادرات معربة عن ارتياحها بالحقبة الإماراتية في إدارة اللجنة البارالمبية الآسيوية من أجل أسعاد كل منتسب إلى «البارالمبية» وفق خطة واضحة المعالم.

وتمثلت المبادرة الأولى في الاستراتيجية الخاصة بتطوير اللاعب منذ النشء وحتى الاحتراف برسم طريق واضح من أجل تحقيق ذلك عن طريق المسابقات المختلفة طوال الموسم وتأهيل الكوادر التي تعمل مع اللاعب من مصنفين ومدربين وحكام.

أما المبادرة الثانية تمثلت في تعزيز الشراكات مع المنظمات الرياضية الدولية والإقليمية من خلال اتفاقات تعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية واللجان البارالمبية بقارات العالم والاتحادات المختلفة لرياضة الأصحاء.

والمبادرة الثالثة تؤكد زيادة نشر الوعي لرياضة ذوي الإعاقة من خلال برامج تسويقية وإعلامية تستهدف شرائح المجتمع كافة، أما المبادرة الرابعة فهي في تعزيز الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تقام كل 4 سنوات من أجل استقطاب الرعاة والداعمين للدول المستضيفة لهذه الألعاب وتقوية الشراكات مع القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا