الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«التجديد» شعار إنريكي مع «الماتادور»

«التجديد» شعار إنريكي مع «الماتادور»
1 سبتمبر 2018 00:04

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني لكرة القدم قائمة الفريق، واستبعد عدداً من اللاعبين البارزين من قائمته لمباراتي إنجلترا وكرواتيا في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا المقررتين، في الثامن و11 من سبتمبر الجاري.
ويعد لاعب الظهير الأيسر جوردي ألبا (29 عاماً) أبرز الغائبين عن قائمة المنتخب الإسباني، علما بأنه لعب تحت قيادة إنريكي ببرشلونة.
وشارك ألبا في 65 مباراة دولية، وسجل للمنتخب الإسباني في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).
كما استبعد إنريكي حارس المرمى المخضرم بيبي ريينا، ولاعبي ريال مدريد، ألفارو أودريوزولا ولوكاس فاسكيز، وكوكي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد.
وكان باو لوبيز حارس مرمى ريال بيتيس وداني سيبايوس لاعب وسط ريال مدريد من أبرز الوجوه المنضمة لقائمة الفريق، كما عاد ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي إلى المنتخب مجدداً، بعد أن استبعد من قائمته في كأس العالم 2018 بروسيا، التي شهدت خروج إسبانيا من دور الستة عشر على يد روسيا.
وغلب طابع التجديد على التشكيلة، بعد أن قام إنريكي باستبعاد بعض اللاعبين الذين شاركوا في مونديال روسيا 2018 أمثال كوكي، جوردي البا.
وكان قطب دفاع برشلونة جيرار بيكيه وزميله السابق في الفريق الكاتالوني صانع الألعاب اندريس انييستا، بالإضافة إلى دافيد سيلفا أعلنوا اعتزالهم اللعب دولياً، بعد خروج الفريق من الدور الثاني لمونديال روسيا على يد الدولة المضيفة بركلات الترجيح.
وكان يتعين على انريكه القيام بورشة عمل كبير لاسيما في خط الدفاع، فاستغنى عن خدمات البا لصالح خوسيه لويس جايا وماركوس الونسو، في حين سيقوم راوول البيول، دييجو لورنتي واينيجو مارتينيز في مساعدة القائد سيرخيو راموس في مركز قلب الدفاع.
أما في خط الوسط، فقام إنريكي بعملية تجديد، حيث استعان بسيرجي روبرتو أحد الغائبين عن مونديال روسيا، وداني سيبايوس الذي بدأ يحصل على وقت أكبر للعب في صفوف ريال مدريد، ولاعب الوسط الدفاعي رودري من أتلتيكو مدريد.

وهنا التشكيلة:
لحراس المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، كيبا أريسابالاجا (تشيلسي الإنجليزي)، بو لوبيز (بيتيس)
للدفاع: داني كارفاخال وناتشو وسيرخيو راموس (ريال مدريد)، سيزار أسبيليكويتا وماركوس الونسو (تشليسي)، دييجو لورنتي (ريال سوسييداد)، راوول البيول (نابولي) اينيجو مارتينيز (اتلتيك بلباو)، خوسيه لويس جايا (فالنسيا).
للوسط: سيرجيو بوسكيتس وسيرخي روبرتو (برشلونة)، ساول نيجويز (أتلتيكو مدريد)، تياجو ألكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني)، رودري (أتلتيكو مدريد)، داني سيبايوس (ريال مدريد).
للهجوم: ماركو أسنسيو وايسكو (كلاهما مع ريال مدريد)، رودريجو مورينو (فالنسيا)، دييجو كوستا (أتلتيكو مدريد)، سوسو (ميلان)، الفارو موراتا (تشيلسي).

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©