• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

دوري «آيبيك» للجودو

الفجيرة والجزيرة وكلباء تتصدر الجولة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تصدرت فرق الفجيرة وكلباء والجزيرة الجولة الأولى من منافسات دوري آيبيك للجودو التي نظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، الذي انطلق في دوره التمهيدي لموسم الجديد، أقيمت مواجهاته في صالتي الاتحاد لفرق مجموعة أبوظبي ومركز الرقة للطفل في الشارقة للمجموعة الثانية.

ويشارك في البطولة 18 فريقا من بينها 10 أندية للفئات العمرية المختلفة، وشهدت الفئة الأولى لمواليد 2002-2003 - 2004 مشاركة فرق الجزيرة والوحدة والظفرة والعين والشارقة الفجيرة، عجمان، كلباء وصالة نيوغيرا، فيما ضمت فئة مواليد 1999-2000-2001، فرق الفجيرة الشارقة، كلباء، الخليج، دبي جودو كاي، الجزيرة، الوحدة، الظفرة ونيوغيرا.

وشهدت الفئة الأولى صدارة فرق الفجيرة وكلباء والجزيرة برصيد 6 نقاط لكل منهم من مباراتين، وحل في المركز الثاني برصيد 3 نقاط الظفرة من مباراة واحدة والعين من مباراتين ثم فرق أندية الشارقة، عجمان، الوحدة وصالة نيو غيرا.

أما الفئة الثانية فقد تصدرها فريق الفجيرة برصيد 6 نقاط من مباراتين وحل في المركز الثاني الجزيرة وكلباء برصيد 3 نقاط، ثم الوحدة والظفرة برصيد نقطة واحدة ثم فرق الشارقة، الخليج، ودبي جودو كاي.

وأفرزت الجولة الأولى العديد من المواهب الواعدة التي تابعها الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية للجودو بهدف اختيار اللاعبين الصاعدين لدعم المنتخبات الوطنية العمرية والتي تستأنف نشاطها في يناير المقبل بعد الفراغ من الامتحانات المدرسية، وبداية العطلة الشتوية.

من جهة أخرى، تحدد يوم 16 من الشهر الحالي لبداية المعسكرات الخارجية لتلك للمراحل العمرية والمخطط لها ضمن برنامج الاتحاد السنوي، بسفر منتخب الناشئين لليابان ولمده أسبوعين بمشاركة 6 لاعبين ولاعبة، وكان قد اختتم معسكره الداخلي امس الأول، كما يتواصل برنامج مسابقات الاتحاد بإقامة بطولة كأس الإمارات للفئات العمرية ما بين سن 11 حتى 17 سنة، وفي التوقيت نفسه تقام البطولة التأهيلية للأولمبياد المدرسي على صالة الاتحاد الرئيسة في أبوظبي.

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج بحماس الفرق المشاركة في الجولة الافتتاحية التي قدمت العديد من الواعدين الذين يشاركون لأول مرة بعد السمعة الطيبة التي كسبها الجودو الإماراتي بعد برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو وذهبية الجراند سلام في أبوظبي وقبل ذلك النتائج الباهرة التي حققها صغار الجودو في بطولة آسيا في ماكاو وبطولة الخليج في مملكة البحرين والتي حفزت العديد من اللاعبين الانضمام لمراكز الجودو في مختلف المناطق رغبه في المشاركة في مثل هذه الدورات الأولمبية الكبيرة التي تشهد مشاركة الآلاف من الرياضيين من كافه دول العالم.

وجدد رئيس الاتحاد الشكر لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (‪آيبيك‬) الشريك الرئيس للاتحاد، والتي ساهم دعمها في ارتفاع عدد الأندية الأعضاء من 8 إلى 18 نادياً، والذي يمثل دعماً لمسيرة الاتحاد والمنتخبات الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا