الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأطفال يعيشون «عالم أكثر اخضراراً» في «كيدزانيا»

الأطفال يعيشون «عالم أكثر اخضراراً» في «كيدزانيا»
25 يونيو 2012
دبي (الاتحاد) - في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، تعاونت إحدى شركات المشروبات الغازية، في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لصون الطبيعة، في تعزيز مبادرة “عالم أكثر اخضراراً”، حيث قامت لجنة من الحكام باختيار طفل واحد من بين أكثر من 400 طفل لتحقيق رغبته في أن يصبح خبيراً بيئياً. وكانت المبادرة قد انطلقت في كيدزانيا، مدينة الألعاب الترفيهية والتكنولوجية المتطورة والتعليمية المخصصة للأطفال والحائزة العديد من الجوائز العالمية في “دبي مول”، وذلك في إطار حملة “الأطفال لعالم أكثر اخضراراً” KidZ for a Greener World العالمية، والتي أكدت على أهمية المحافظة على البيئة عبر توحيد جهود الأطفال حول العالم لرعاية الكوكب، وذلك خلال الفترة من يوم الأرض في 22 أبريل إلى يوم البيئة العالمي في 5 يونيو الجاري. وقامت “كيدزانيا” بتشجيع الأطفال من جميع الأعمار على مشاركة أمنياتهم للوصول إلى “عالم أكثر اخضراراً” استناداً إلى القضايا الأساسية المتمثلة في الطاقة والمياه والمناخ والحياة البرية وإعادة التدوير. وطوال الأسبوع، تدفق الأطفال إلى “كيدزانيا” لكتابة أمنياتهم على أوراق معاد تدويرها ووضعها داخل زجاجات كوكاكولا، تم تعليقها بعد ذلك على جدار مزدوج مصنوع بالكامل من مواد قابلة لإعادة التدوير، وأطلق عليه اسم “جدار كوكاكولا للأمنيات”. وبهذه المناسبة، قال ريك فيرنيت، محافظ “كيدزانيا” دبي: “لقد كان للمبادرة دور مهم في توعية زوار “كيزدانيا” من الأطفال بأفضل السبل الممكنة للمحافظة على البيئة الطبيعية من حولهم، وهو ما تجلى في أمنياتهم التي عبرت عن حرصهم على جعل كوكب الأرض أكثر خضرة ونظافة. وعلينا من هذا المنطلق بذل كل جهد ممكن لتعزيز وعي الأجيال المقبلة بالقضايا البيئية الملحة، ليكونوا مؤهلين لبناء مستقبل أكثر استدامة. وكان لشركة المشروبات الغازية دور محوري في نجاح المبادرة، ونحن على ثقة بأن جهودها ستثمر عن تحقيق أمنيات الكثير من الأطفال”. ومن جانبه، قال ميجنا لاكسمان، مدير المسؤولية الاجتماعية لدى شركة المشروبات الغازية بالإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان: “تتمثل رؤية المسؤولية الاجتماعية لدى شركتنا في كسب الأحقية الاجتماعية للعمل وإشراك الأطفال والكبار على حد سواء في مبادراتنا البيئية، وبشكل أكثر تحديداً، تذكير المستهلكين بقيمة العبوات، وبأنه يتعين إعادة تدويرها ليتم استخدامها في أغراض أخرى.” وتهدف شركة المشروبات الغازية إلى التشجيع على البيئة النظيفة والصحية في جميع أنحاء العالم من أجل توعية وتثقيف الناس حول القضايا البيئية. ومن خلال المبادرات الهادفة إلى دعم الاستدامة، وتؤكد على التزامها بمبادئها المتمحورة حول شعار “عش بإيجابية”، وذلك من إحداث فارق إيجابي في العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©