• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

توقعات بموجات جديدة من صعود المؤشرات الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعتبر إغلاق مؤشرات سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي في المستوى الحالي نهاية تداولات الشهر الماضي، مبشراً بموجات جديدة من الصعود خلال تداولات الشهر الجديد، المحلل الفني أسامه العشري قال: «إن المؤشرات ربما تغلق عند أعلى مستوياتها لهذا العام، مما يبشر بمستهدفات صعود جديدة خلال تداولات الربع الأول من العام المقبل على الأقل».

وأوضح أن الارتفاعات حتى الآن ما زالت محدودة، ولكنها تنفي مخاطر التداول في المرحلة الحالية، وبناء عليه تستمر النصيحة بالاستمرار في التفاؤل للاعتقاد بتواصل موجات الصعود للمؤشرين، واستهداف مستويات سعرية جديدة غالباً سوف تدعم تواصل موجات الصعود، تحقيقاً لأرقام عليا جديدة خلال تداولات الربع الأول من العام الجديد.

وبين أن أداء سوق العاصمة أبوظبي اتسم بالنشاط، وارتفعت أحجام تداوله بشكل ملحوظ خلال تداولات الأسبوع الماضي، مما يعزز احتمالات التحول صعوداً من جديد على المدى المتوسط، استهدافاً لمستويات مقاومة جديدة، مع الإشارة إلى عدم وجود مستوى مقاومة جدير بالاحترام قبل مستوى المقاومة الأول عند 4374، والذي لا يتوقع أن يتوقف المؤشر عنده.

وقال: «الأهم هو النجاح في استهداف مستوى المقاومة الرئيس عند 4489، وتجاوزه صعوداً، مما يعنى زوال المخاطر على المدى المتوسط، لكون هذا المستوى من المقاومة يمثل مستوى المقاومة الحامي لمنحنى الهبوط الذي يتداول دونه المؤشر».

وأضاف: «في جميع الأحوال نتفاءل بتداول المؤشر، ونعتقد أن يفلح في التمتع بإغلاقات جيدة في نهاية تداولات العام.

وحول مؤشر دبي، قال: «إن أن نجاح المؤشر في تجاوز مستوى المقاومة الأول عند 3479، والذي يمثل مستوى المقاومة الحامي لمنحنى هبوطه على خريطة اتجاهه للمدى المتوسط سيسهل عليه استهداف مستويات مقاومة جديدة، وتسجيل ارتفاعات جديدة للعام الحالي، تزامناً مع الإغلاق السنوي، مما سينتج عنه مستهدفات صعوديه جديدة في الربع الأول من العام المقبل قد تصل إلى مستوى المقاومة الرئيس عند 3781 على أقل تقدير».

ونصح بالاستمرار بالتفاؤل وتكثيف الشراء في الصفقات الآمنة محسوبة المخاطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا