• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

3,5% نمو الناتج الإجمالي العالمي الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يرتفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي من 3.1% هذه السنة إلى 3.5% العام المقبل، نظراً إلى تحسن النمو في الولايات المتحدة، وعلى رغم التباطؤ المستمر في الصين، بحسب توقعات بنك UBS.

وأشار البنك إلى احتمال «نمو أرباح الأسهم الأميركية 8% العام المقبل، مدعومة بتثبيت أسعار النفط، والسياسة النقدية التوفيقية، والحافز المالي المحتمل من إدارة ترامب».

ولفت إلى أن «مستوى أكثر اعتدالاً للدولار، واستمرار أسعار فائدة منخفضة في الأسواق النامية، وتثبيت نمو الناتج المحلي الإجمالي وأسعار السلع، أمور من شأنها المساهمة في دعم أسهم الأسواق الناشئة خلال العام المقبل». وقال: «تساهم الأسعار المتدنية في الأسواق النامية في زيادة جاذبية أسعار صرف الأسواق الناشئة ذات الربح المرتفع، أي الريال والروبية والروبل، والراند، مقارنة بغيرها من أسعار الصرف الحساسة للنمو في الأسواق النامية، أي الدولارين الأسترالي والكندي، والكرونة السويدية.

وتابع: «أما ودائع الاستثمار العقاري في منطقة آسيا والمحيط الهادي فيحتمل أن تستفيد بدورها أيضاً من الأسعار المتدنية في الأسواق الناشئة».

ولفت التقرير إلى حصص الأرباح وعمليات إعادة الشراء حيث أنه ونظراً إلى حدة انخفاض الأرباح في منطقة اليورو، واليابان، وسويسرا، فإن الشركات التي تقدم إيرادات يعوَّل عليها أصبحت أكثر جاذبية.

وعرض التقرير أبرز محاور الاستثمارات طويلة الأجل الموصى بها خلال العام 2017 ومن ضمنها اللحاق بركب الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، حيث إن الإنفاق على الرعاية الصحية يسبق بكثير نمو الناتج المحلي الإجمالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا