• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

أحيت يوم الشهيد

«موانئ أبوظبي» تحتفل باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية ومدينة خليفة الصناعية في إمارة أبوظبي، في الفعالية الرئيسية ليوم الشهيد في 30 نوفمبر، واحتفلت باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات، بحسب بيان أمس.

وأقيمت الفعالية في مكاتب موانئ أبوظبي الموجودة في منطقة الطويلة، والتي بدأت بتنكيس العلم في الساعة الثامنة صباحاً، ومن ثم رفعه في الساعة الحادية عشرة والنصف مصحوباً بدقيقة «الدعاء الصامت»، تخليداً لذكرى أبطال الإمارات الذين قدموا أسمى معاني الوفاء والإخلاص، وضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن.

وتبع ذلك بدء الاحتفال باليوم الوطني الخامس والأربعين، حيث تضمن الحفل فقرة موسيقية قدمها أطفال من مركز النور لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقرات شعرية متنوعة شارك فيها عدد من الشعراء وموظفي موانئ أبوظبي. بالإضافة إلى فقرات أخرى متنوعة، شملت مشاركة طلاب المدارس بعرض فلكلوري ومعارض فنية، وعروض أخرى شاركت بها فرق الفنون الشعبية والتي تضم الحربية واليولة والهبان. كما تضمن الاحتفال عدداً من القرى التراثية التي استعرضت أبرز عادات وتقاليد التراث الإماراتي الأصيل.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «يمثل اليوم الوطني معاني جليلة تعبّر عن تضامن الشعب ورؤية قيادته الرشيدة، التي حرصت على استثمار الموارد الطبيعية والبشرية في الدولة وترسيخ مكانة الإمارات كدولة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ونحن اليوم في موانئ أبوظبي نعمل على إكمال مسيرة التطور التي بدأها قادة ومؤسسو الدولة منذ 45 عاماً، لكي نضمن استدامتها من خلال تمثيل إمارة أبوظبي في قطاع النقل البحري على كل الصعد، المحلية والإقليمية والعالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا