• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

الدولة تشارك بمعرض «سلاش للابتكار».. وانطلاق منتدى الأعمال بين البلدين

322 مليون دولار التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وفنلندا في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وفنلندا خلال عام 2015 نحو 440 مليون دولار، ومن المتوقع أن يرتفع مع نهاية العام الجاري، إذ بلغ خلال النصف الأول 322 مليون درهم، بحسب بيان أمس.

وشهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي انطلاق منتدى الأعمال الإماراتي الفنلندي الذي شارك فيه وفد رسمي من الدولة اشتمل على حضور واسع لرواد أعمال ومستثمرين إماراتيين، إلى جانب ممثلي بعض الجهات الحكومية المحلية، في إطار زيارة موسعة نظمتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تضمنت إلى جانب المنتدى عدداً من المحطات المهمة، أبرزها المشاركة في معرض سلاش للابتكار 2016 وعقد لقاءات رسمية رفيعة المستوى مع مسؤولين في الحكومة الفنلندية، وجولة ميدانية على بعض بيوت الخبرة الفنلندية.

واستعرض المنتدى آفاق التعاون الاقتصادي وفرص بناء الشراكات التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وجمهورية فنلندا على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، مع التركيز على المشروعات المرتبطة بالتكنولوجيا والابتكار، وسبل الاستفادة من الحلول الابتكارية والتقنيات الحديثة في تطوير القطاعات ذات الأولوية، مثل الصناعة والسياحة والطاقة والتعليم وغيرها من مرتكزات النمو المستدام.

ترأس المنتدى عن الجانب الإماراتي عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، فيما ترأسه عن الجانب الفنلندي ماتي أنطونن وكيل وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية للعلاقات الاقتصادية الدولية.

وأكد ماتي أنطونن في افتتاح أعمال المنتدى أن فنلندا تبدي اهتماماً كبيراً بتطوير علاقاتها الاقتصادية مع الإمارات، وأن ثمة إمكانات واسعة للتعاون الاقتصادي بين الجانبين بما يحقق المصالح التنموية المشتركة، ولا سيما في قطاعات الابتكار والتعليم والطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا