• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعزيز التعاون بين الهيئات والمؤسسات في مجال البحث العلمي

حمد الشرقي يشهد توقيع اتفاقية توأمة بين الفجيرة والعاصمة السلوفينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الفجيرة (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر سموه بالرميلة أمس، توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة الفجيرة والعاصمة السلوفينية ليوبليانا.

وقع الاتفاقية من جانب حكومة الفجيرة، المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، ومن الجانب السلوفيني عمدة مدينة ليوبليانا السيد زوران جانكوفيك.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز ودعم علاقات الصداقة والترابط بين المدينتين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية والفنون والرياضة.

وتأتي كذلك بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الفجيرة، من منطلق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون الإمارات عامة والفجيرة خاصة، نقطة تلاق بين مختلف الثقافات الشعوب، وذلك على نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون بين الهيئات والمؤسسات التي تعمل في مجال البحث العلمي والتبادل الثقافي من خلال الإجراءات الهادفة إلى خلق الأنشطة الثقافية والفنية التي يمكن نقلها من مدينة إلى أخرى، والربط بين المدينتين وفتح آفاق التواصل بين الجهات الفنية الخاصة بالمسارح والمؤسسات الثقافية والفنانين في المدينتين، من أجل تحديد مجالات التعاون في برامج الأداء، خاصة التي تعمل في مجال الخدمات العامة، وأيضاً التواصل بين الشركات السياحية والتشاور وتبادل المعلومات بين الإدارات، خاصة فيما يتعلق بالتخطيط والتطوير العمراني.

حضر توقيع الاتفاقية، الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي، ودونج جين كيم عمدة مدينة تونغيونغ الكورية، وعدد من أعضاء الوفد السلوفيني والكوري، وعدد من مسؤولي بلدية الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض