• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تضمن سؤالاً محذوفاً من مقرر«العلمي»

طلبة أم القيوين: «دسم» الكيمياء مرهق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أبدى طلبة القسم الأدبي بأم القيوين ارتياحهم لسهولة أسئلة امتحان مادة الأحياء، التي خلت من الصعوبة والتعقيد، ولم تأخذ منهم سوى نصف ساعة للإجابة والمراجعة، في حين وصف عدد من طلبة القسم العلمي امتحان مادة الكيمياء بأنها «دسمه» وصعبة، وتحتاج إلى جهد.

وقال الطالب علي عيسى ملاطم من القسم الأدبي بأم القيوين: «إن معظم الطلبة بدأت عليهم علامات السعادة والفرح من سهولة امتحان مادة الأحياء، التي جاءت من داخل المنهج الدراسي، ولم يتطلب الأمر جهداً كبيراً للإجابة عن الأسئلة».

وأضاف: «إن الورقة الامتحانية خلت منها الأسئلة الغامضة والمعقدة، واستطاع الإجابة عن الأسئلة بصورة صحيحة في فترة زمنية قصيرة، كما أنه قام بمراجعتها أكثر من مرة للتأكد من صحة الإجابة».

وأوضح الطالب إبراهيم عبدالمنعم البيرق من القسم الأدبي بأم القيوين أن بساطة أسئلة مادة الأحياء أراحت نفوس الطلبة، وأفرحتهم في الوقت نفسه، لافتاً إلى أنها سترفع نسب معدلات النجاح، متمنياً أن ينهي بقية الامتحانات المقبلة بالمستوى والسهولة نفسيهما، حتى يحقق معدلاً عالياً في النسبة تمكنه من دخول التخصص الذي يريده.

وقال الطالب كريم أحمد صلاح من القسم العلمي بأم القيوين: «إن أسئلة امتحان مادة الكيمياء جاءت في 6 أوراق، تخللتها أسئلة غير مباشرة تحتاج إلى تفكير وجهد ووقت، كما جاء سؤال (تفسير) محذوف من المقرر»، لافتاً إلى أن مثل هذه الأسئلة تربك الطالب وتشتت أفكاره، وقد تضيع عليه درجات مهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض