• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برنامج الموسم الحالي يغطي نفقات 600 مواطن و400 من الخارج

«زايد الإنسانية» تستعجل المواطنين التقدم بطلبات الحج بدءاً من اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

تبدأ مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم، استقبال طلبات المواطنين لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك ضمن برنامج زايد للحج.

وقال أحمد شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة، إن تقديم طلبات الحج في شكل مبكر يساعد المؤسسة على تنظيم عملية الحج، وإتمام الإجراءات كافة الخاصة بسفر الحجاج، والتنسيق مع الجهات المختصة قبل وقت كاف للتيسير على الحجاج، وتقديم أفضل الوسائل الممكنة لراحتهم.

وأوضح الظاهري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أن برنامج زايد للحج السنوي الذي تنفذه المؤسسة يأتي بناء على وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعم وتأييد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال إن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، تتمثل في تقديم كل ما يحتاجه الحاج، والتسهيل عليه ليؤدي هذه الفريضة بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أن برنامج زايد للحج يقوم على التكفل بنفقات 600 حاج مواطن من داخل الدولة سنوياً، و400 حاج من الخارج بناء على اختيار سفارات الدولة، إضافة إلى عدد من الحجاج تتكفل بنفقاتهم العديد من مؤسسات الشراكة المجتمعية، وتكلف مؤسسة زايد بضمهم إلى حملتها السنوية إلى الديار المقدسة.

وقد وضعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية شروطاً محددة لاستقبال طلبات الحج، أبرزها أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، وأن لا يقل عمره عن 40 سنة، وأن يكون من ذوي الدخل المحدود، وقادراً صحياً وبدنياً لأداء مناسك الحج، على أن يتم تسلم الطلب من صاحب العلاقة شخصياً.

وحددت المؤسسة الوثائق المطلوبة ببطاقة الهوية الأصلية سارية المفعول، وصورة من جواز السفر ساري المفعول، مع التأكد من وجود الرقم الموحد، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة راتب حديثة من جهة العمل بالنسبة للموظفين، وتقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة، يوضح مقدرتهم على أداء مناسك الحج، مع ملاحظة أن الطلبات ستعتمد وفقاً لأولويات السن والمقدرة البدنية.

ووفقاً لإعلان المؤسسة، فإن تقديم طلبات الحج في جميع أنحاء الدولة سيكون وفقاً لجدول أعدته مسبقاً، ويبدأ في أبوظبي من السبت 13 فبراير حتى العاشر من مارس، وفي الفجيرة في مقر مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يومي الاثنين والثلاثاء 15 و16 فبراير، وفي مدينة الذيد في المركز الثقافي يومي السبت والأحد 20 و21 فبراير، ورأس الخيمة في مركز وزارة الثقافة السبت والأحد يومي 20 و21 فبراير، وفي عجمان في مركز وزارة الثقافة مقابل مستشفى خليفة يومي الاثنين والثلاثاء 22 و23 فبراير، وفي دبي منطقة الممزر في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري يومي الأربعاء والخميس 24 و25 فبراير، وفي العين في مركز دار زايد للثقافة الإسلامية يومي السبت والأحد 27 و28 فبراير، وفي مدينة زايد في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يومي الاثنين والثلاثاء 29 فبراير والأول من مارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض