الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تأهل الرجاء ونهضة بركان والمصري في "الكونفيدرالية"

تأهل الرجاء ونهضة بركان والمصري في "الكونفيدرالية"
31 أغسطس 2018 00:34

الدار البيضاء (د ب أ)

صعد فريق الرجاء البيضاوي المغربي لدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، «الكونفيدرالية»، عقب فوزه الساحق 6 /‏‏‏‏ صفر على ضيفه ادوانا ستارز الغاني في الجولة السادسة (الأخيرة) في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.
من جانبه، خسر فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، الذي حسم تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة منذ الجولة الماضية، صفر /‏‏‏‏ 2 أمام مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري.
وارتقى الرجاء إلى صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه فيتا كلوب، وبقي أسيك في المركز الثالث برصيد تسع نقاط، وتذيل ادوانا ستارز الترتيب بأربع نقاط.
وعقب خسارته في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب، استعاد الرجاء نغمة الانتصارات التي غابت عنه، بعد فوزه 6 /‏‏‏‏ صفر على ادوانا ستارز.
أحرز محسن ياجور الهدفين الأول والثاني للرجاء في الدقيقتين الثالثة و15، ثم أضاف زكريا حدراف وسفيان رحيمي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 30 و33.
وحسم فريق نهضة بركان المغربي صدارته للمجموعة الثالثة، عقب فوزه 2 /‏‏‏‏ 1 على ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي في نفس الجولة، التي شهدت أيضاً فوز المصري البورسعيدي 2 /‏‏‏‏ صفر على ضيفه الهلال السوداني.
وبعدما ضمن الفريقان المغربي والمصري صعودهما للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية منذ الجولة الماضية، اقتصر الصراع بينهما على الحصول على صدارة المجموعة، من أجل مواجهة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى، وفقاً للائحة البطولة.
ورفع نهضة بركان رصيده إلى 13 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه المصري، فيما تجمد رصيد يونياو دو سونجو عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على الهلال، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.
وبادر عبدالصمد المباركي بالتسجيل لنهضة بركان في الدقيقة السادسة، لكن جيمي خوليو أوكوندي أدرك التعادل للفريق الموزمبيقي في الدقيقة 47 .
وأعاد محمد فرحان التقدم للفريق المغربي مجدداً، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 70 .
وفي مدينة بورسعيد المصرية، تغلب المصري 2 /‏‏‏‏ صفر على الهلال، ليواصل الفريق السوداني ترنحه، بعدما أخفق في الفوز في أي من المباريات الست التي خاضها في دور المجموعات.
وافتتح عبداللطيف جريندو التسجيل للمصري في الدقيقة 20، فيما تكفل مصطفى علي (مارسيللو) بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67.
من المقرر أن تجرى قرعة الأدوار الإقصائية للبطولة يوم الثالث من سبتمبر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©