• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

عبدالله بن زايد: واحة للانفتاح والتسامح والسعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي كلمة عبر مجلة درع الوطن قال فيها:

الثاني من ديسمبر، ذكرى راسخة في نفوس وقلوب أبناء دولة الإمارات، كونه شاهداً على ميلاد وطن متفرد وشعب هو اليوم من أسعد شعوب العالم.

يأتي هذا اليوم ليتذكر فيه الإماراتيون جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي صدق وإخوته المؤسسون ما عاهدوا الوطن عليه، فتحملوا مسؤولياتهم بتفان وإرادة قوية وعزيمة راسخة وحققوا طموحات شعبهم في بناء دولة عصرية يشار إليها بالبنان.

واليوم وبعد 45 عاما.. تواصل المسيرة الاتحادية اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله،الإنجازات النوعية في شتى المجالات، محققة نجاحات متواصلة، جعلت منها واحة للأمن والأمان والانفتاح والتسامح والسعادة، وقبول الآخر، وعدم التمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون.

وتمثل هذه الإنجازات السمة الأبرز في وجه الإمارات الحضاري، ما جعلها تتمتع بعلاقات خارجية تتسم بالاحترام المتبادل، في إطار من المصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤون الآخرين، والتأثير الإيجابي في المحيطين الإقليمي والدولي، الأمر الذي يؤكده الخطاب السياسي لدولة الإمارات في علاقاته، وتدعمه سياساتها ومواقفها، انطلاقا من قيم المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والحكمة والرؤية السياسية الواضحة لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، لتحقيق المصلحة الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا