• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

سعيد بن زايد: يوم للوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجّه سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين للاتحاد، كلمة عبر مجلة درع الوطن قال فيها: الثاني من ديسمبر هو يومٌ ارتفع فيه العلم وزال فيه الألم، هو يومٌ كان نجمه بلا منازع مؤسس الدولة الحديثة الشيخ زايد الخير، طيّب الله ثراه، وإخوانه الحكّام المؤسسون. رفعوا العلم ليلامس الأنجم في العلا، وبدأ ارتقاء دولة الإمارات العربيّة المتحدة للذرا. هو يومُ الوطن أطلق فيها الشيخ زايد دعوة الاتحاد بين الأشقاء «ليكون رائداً ونواة لوحدة عربيّة شاملة». هو يومٌ صار علماً يُهتدى به، وصار عيداً للإمارات المتحدة يحيون ذكراه عاماً بعد عام، يعيشون فرحة التأسيس، ويشحذون فيه الهمم لمزيدٍ من الإنجاز ومزيدٍ من الإعجاز. هو يومُ الفرحة بما تحقق ونما، وتطلعٌ إلى مستقبل يخبئ لشعب الإمارات بشارات السعادة والهنا. إنْ كان توجّه الأشقاء حكّام الإمارات اليوم هو رفعة شأن المواطن والوطن، ومسابقة الزمن من أجل التميّز بين الأمم، فقد كان النجاح، أيدهم الله، حليفهم منذ ذلك الزمن الذي ارتفعت فيه خفاقةً رايةُ الوطن.

نهنئ حكاّم الإمارات وشعبها الأبيَّ بهذه الذكرى العزيزة القريبة من قلوبنا، نهنئهم رافعين أكفّ الضراعة للواحد الأحد أن يحفظ هذا البلد، وأن يعين حكامه على تنفيذ رؤيتهم الطموحة التي تجعل للاستقلال معنىً وأيّ معنى. «وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسولهُ والمؤمنون».

وفي الختام، أتقدم بالتهنئة إلى أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى أبناء شعب دولة الإمارات العربية المتحدة كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا