• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هنأ رئيس الدولة ومحمد بن راشد والحكام وشعب الإمارات باليوم الوطني

محمد بن زايد: قوتنا في وحدتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات سعت في مختلف مراحلها إلى تمكين العنصر البشري أحد أهم ثرواتها الحقيقية وأدواتها الأساسية في تعزيز مسيرة الوطن.

وقال سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ45 للدولة عبر «درع الوطن»: «نستذكر القيم الوطنية الأصيلة التي جمعت الآباء المؤسسين ونستلهم من نهجهم العبر والدروس متطلعين إلى الاستمرار في بناء وطننا الغالي وتحقيق نهضته كما أرادها الآباء والأجداد»، مؤكداً السير على نهجهم وأن يبقى الاتحاد وفياً لأهدافه في الحفاظ على تماسك أعضائه وتضامنهم وتعزيز مؤسساته وتقويتها وحماية مكتسباته مخلدين بذلك الجهود والتضحيات التي بذلت على مدى سنوات طويلة حتى تتمكن أجيالنا القادمة من العيش حياة كريمة رغدة مستقرة، نشيد البنيان فنرتفع به ويرتفع بنا لنرقى دائماً بدولتنا لتكون في ركب العلم والحضارة والتقدم.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تنظر إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتباره سياجاً لكل دول المجلس من المهم تقويته وتفعيله وتمتين أركانه وتدعم أي خطوة من شأنها تعزيز دور المجلس في الأمن الجماعي الخليجي، موضحاً أن التطورات خلال السنوات الماضية أكدت أهمية العمل الخليجي المشترك في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد سموه على أن دولة الإمارات تدرك بوحي من تجربتها التاريخية أن مواجهة هذه التحديات والمخاطر تحتاج إلى مزيد من التكاتف العربي عبر دعم العمل الخليجي المشترك والعمل العربي المشترك لأن المخاطر تهدد الجميع من دون استثناء ولا يمكن مواجهتها والتصدي الفاعل لها إلا من خلال تحرك عربي فاعل ومتسق.

وأضاف سموه أن من هذا المنطلق تقف الدولة في مقدمة الصفوف دائماً حينما يتعلق الأمر بحماية الأمن القومي العربي وتعزيز أركانه والتصدي للمخاطر التي تتهدده، مشيراً إلى أن مشاركتها الفاعلة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن ودورها المؤثر فيه وتضحياتها يشهد بها الجميع. وأكد سموه حرص دولة الإمارات على العمل مع أصدقائها في المجتمع الدولي لتساهم في تعزيز أسس السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة، وأن وروح المسؤولية التي نتحملها في هذا السياق، تحظى باحترام العالم وتقديره. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض