• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أكد علاقات الشراكة والصداقة بين البلدين

السفير الباكستاني: الإمارات منصة بارزة للتعاون والسلام والتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد معظم أحمد خان سفير جمهورية باكستان الإسلامية، أن التقدم والرقي الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة ليس مفيداً لشعب الإمارات فقط بل للمنطقة بأجمعها.. كما أن لتقدمها وتنميتها آثارا ثابتة وملموسة على تنمية وتقدم المنطقة بأسرها.

وتقدم في تصريح له بمناسبة اليوم الوطني الـ45 للدولة نيابة عن سفارة باكستان بأبوظبي والجالية الباكستانية في الدولة بأحر التهاني إلى قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة الميمونة.

وقال: إن الإمارات وخلال أربعة عقود ونصف عقد من الزمن أثبتت مكانتها المرموقة عالمياً في مجالات التنمية الاجتماعية الاقتصادية والابتكار ليس في المنطقة فقط بل على مستوى العالم كله. كما أثبتت وجودها الملموس في العالم كمنصة بارزة للتجارة والمواصلات والسياحة. وأضاف السفير أن الصيت والسمعة التي حصلت عليهما الإمارات لم تكن إلا بفضل القيادة الحكيمة، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال: اليوم الفضل يرجع إلى القيادة الحكيمة وأن النماذج الإماراتية في التنمية والتسامح والوئام الاجتماعي، والتعايش يستحق الدراسة والمحاكاة.

وأضاف أن باكستان من أولى الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات العربية المتحدة استناداً إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين والروابط الاجتماعية والثقافية التي تربط البلدين فهي علاقة ممتازة لها خصوصيتها عبر العصور. وأوضح أنه منذ الثاني من ديسمبر 1971 ساهمت علاقاتنا التاريخية في إقامة شراكة ديناميكية بين البلدين مستذكراً دور مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس هذه الصداقة.. وقال: إن الشيخ زايد كان يكن حباً خاصاً في قلبه لشعب باكستان وقد بادل شعب باكستان هذا الحب بكل احترام ولغاية اليوم يتمتع هذا القائد العظيم بمكانة كبيرة وعميقة في قلوب الباكستانيين.

لافتاً إلى أن دولة الإمارات تستضيف 1.3 مليون باكستاني كما أن برامج المساعدة الإماراتية هي من أهم العناصر وراء تنمية باكستان.. مشيراً إلى مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتلقيح ملايين الأطفال الباكستانيين ضد مرض شلل الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا