• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الصين وكوريا الشمالية.. «التاسعة» حلم «التنين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

سيدني (أ ف ب)

للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها التي بدأت عام 1976 تكون الصين أمام فرصة تحقيق «العلامة الكاملة»، وذلك عندما تواجه كوريا الشمالية اليوم في كانبرا، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا «أستراليا 2015»، وكان المنتخب الصيني سطر أولى المفاجآت، بعد أن بلغ الدور ربع النهائي وضمن أيضاً صدارته لمجموعته الثانية.

واعتقد الجميع أن المنافسة في المجموعة الثانية ستنحصر بين السعودية وأوزبكستان، نظراً لتاريخ الأولى والمشوار التصاعدي للثانية في البطولة القارية، لكن «التنين» الصيني بقيادة مدربه الفرنسي آلان بيران قال كلمته وقلب الطاولة عليهما، واستهل المنتخب الصيني البطولة بالفوز على السعودية 1-صفر، ثم نجح الأربعاء في تخطي أوزبكستان 2-1.

والملفت في مشوار المنتخب الصيني حتى الآن، أنه أظهر عزيمة كبيرة وروحاً قتالية مميزة إذ سجل هدفه في المباراة الأولى أمام السعودية في الدقيقة 81 من اللقاء الذي أفلت خلاله من ركلة جزاء في الشوط الأول، بعدما تألق حارسه وانج دالي في وجه نايف هزازي.

وفي اللقاء الثاني، نجحت الصين في قلب الطاولة على أوزبكستان والتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2004 بعدما حولت تخلفها أمامها إلى فوز 2-1.

وأعتقد الجميع أن أوزبكستان في طريقها للفوز والاقتراب كثيراً من التأهل إلى ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي في مشاركتها السادسة فقط، بعدما أنهت الشوط الأول متقدمة عبر عادل أحمدوف، لكن الصين، وصيفة 1984 و2004، أدركت التعادل في بداية الشوط الثاني عبر وو شي قبل أن يهديها سون كي الفوز بعد أقل من دقيقتين فقط على دخوله أرضية الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا