• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأهلت إلى المربع الذهبي لـ «كوبا أميركا»

تشيلي تجرد الأوروجواي من اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

سانتياجو (أ ف ب)

حجزت تشيلي المضيفة مقعدها في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية للمرة الأولى منذ 1999 وجردت الأوروجواي من اللقب بالفوز عليها 1-صفر أمس على ملعب «ستاديو ناسيونال» في العاصمة سانتياجو.

وتدين تشيلي بتأهلها إلى دور الأربعة حيث ستواجه الفائز من مباراة بيرو وبوليفيا، إلى ماوريسيو إيسلا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 81 من المباراة التي أكملتها الأوروجواي بتسعة لاعبين بعد طرد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أدينسون كافاني في الدقيقة 63 لحصوله على إنذارين والمدافع خورخي فوسيلي في الدقيقة 88 للسبب عينه، ما صعب مهمة «لا سيليستي» في بلوغ دور الأربعة للمرة السادسة على التوالي وقضى على حلمه باللقب السادس عشر وبتكرار سيناريو النسختين الأخيرتين في 2007 و2011 عندما أطاح بصاحبتي الضيافة فنزويلا والأرجنتين من ربع النهائي.

ونجحت تشيلي في تحقيق ثأرها من الأوروجواي التي حرمت «لا روخا» من الوصول الى نهائي 1999 حين تغلبت عليه بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في المواجهة الأخيرة بينهما في الأدوار الاقصائية من البطولة القارية.

وتبدو الظروف ملائمة أمام تشيلي للوصول أقله إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1987 والخامسة في تاريخها ومحاولة الفوز بلقبها الأول، إذ أنها ستتواجه في دور الأربعة مع بيرو أو بوليفيا اللتين تعتبران في متناولها تماما، بعد أن تجنبت مواجهة محتملة مع الأرجنتين أو البرازيل.

واستفادت تشيلي بطبيعة الحال من التفوق العددي في هذا اللقاء الذي شهد اشكالاً كبيراً في ثوانيه الأخيرة بعد طرد فوسيلي، بين لاعبي ومسؤولي الفريقين والحكام وحتى أن مدرب الأوروجواي أوسكار تاباريز دخل أرضية الملعب اعتراضا على قرار الحكم البرازيلي سانتياجو ريتشي ما أدى إلى طرده أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا