• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

منفذ إضافي لعبور المواطنين وأبناء دول «التعاون»

6.4 مليون مسافر عبروا من «هيلي» و«المضيف» خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

محسن البوشي (العين)

أعلنت إدارة المنافذ البرية بأبوظبي أن عدد المسافرين الذين استخدموا منفذي «هيلي» و«المضيف» في العين بلغ 6.4 مليون مسافر خلال العام الماضي 2017.

كما أعلنت الإدارة تخصيص منفذ هيلي لدخول وخروج المواطنين والأشقاء من أبناء دول مجلس التعاون إلى جانب منفذ المضيف، تيسيراً وتسهيلاً عليهم، وتوفيراً لأكبر قدر من السلاسة والمرونة في حركة السفر، عبر هذين المنفذين الذين يشهدان حركة عبور نشطة من وإلى دول مجلس التعاون المجاورة، بحسب المقدم سعيد حمد الراشدي مدير الإدارة الذي أشار إلى أن منفذ هيلي يعد الثاني الذي يجري تخصيصه لعبور المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون بعد منفذ المضيف في العين.

وأوضح مدير الإدارة، أن الخطوة الجديدة التي بوشر العمل بها منذ الأول من يناير الجاري تساهم في تسهيل عبور الأشقاء من أبناء دول مجلس التعاون مع مرافقيهم، والذي يتعين عليهم فقط إبراز بطاقة الهوية أو جواز السفر، لافتاً إلى أن عملية تدقيق البيانات وإجراءات الدخول لا تتجاوز في ظل تطبيق منظومة الخدمات الإلكترونية الجديدة في المنافذ أكثر من 15 ثانية.

وأوضح الراشدي أن القادمين والمغادرين عبر المنافذ البرية في العين من غير المواطنين وأبناء مجلس التعاون الخليجي يتعين عليهم استخدام منفذي مزيد أو خطم الشكلة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل عملية العبور، وتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة لجمهور المسافرين.

وأكد الراشدي أن تخصيص منفذ هيلي لعبور مواطني الدولة والأشقاء من دول مجلس التعاون تأتي ضمن خطة تحسين وتطوير الخدمات بالمراكز البرية الرامية إلى اختصار الوقت والجهد والتيسير على جمهور المسافرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا