• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أكدت أن الإمارات بيئة جاذبة لاحتضان أحدث التقنيات

شركات تبحث عن فرص استثمارية بالدولة في مجال تحلية وإعادة تدوير المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - تبحث شركات مشاركة في القمة العالمية للمياه 2013 والمعرض المصاحب لها بأبوظبي، عن الفرص الاستثمارية بالدولة في مجال تحلية المياه وضمان استدامتها.

أكدت أن دول الخليج خاصة دولة الإمارات، تعد بيئة جاذبة لاحتضان أحدث التقنيات لتحلية وإعادة تدوير المياه.

وقال ممثلو هذه الشركات، إنهم عقدوا اجتماعات وأجروا مناقشات مع شركات خليجية وإماراتية أثناء المعرض من أجل التعاون والشراكة في مجال تقنيات المياه.

وبلغت الطاقة الإنتاجية للمياه من محطات التحلية في الدولة نحو 1٫7 مليار متر مكعب من المياه سنوياً، يتم إنتاجها عبر 70 محطة تحلية، بحسب دراسة علمية نشرتها مجلة “رؤى استراتيجية” الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وارتفعت الطاقة الإنتاجية لتحلية في الدولة ثلاثة أضعاف منذ عام 2000 بسبب زيادة الطلب على المياه، لتحتل الدولة المرتبة الثانية عالمياً بعد السعودية في هذا المجال. وقال ماركو فاتوري بشركة فاجيولاتي الإيطالية للمياه المتخصصة في ضخ المياه المعدومة لمعالجتها، إن الشركة تضع على رأس أولوياتها تحقيق أعلى معايير كفاءة استخدام الطاقة والتقليل من استهلاك المياه، مضيفاً أن منتجات الشركة تقلل من استهلاك المياه والطاقة. وأضاف أن الشركة تقوم بإعادة تدوير 25% من المياه المعالجة.

وأكد أن الشركة تبحث عن فرص جديدة في منطقة الخليج والإمارات بشكل خاصة مع نمو الطلب على تقنيات المياه المستدامة بالدولة العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا