السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"ألبوم الزفاف".. توثيق ذكرى البدايات

"ألبوم الزفاف".. توثيق ذكرى البدايات
31 أغسطس 2018 00:58

أبوظبي (الاتحاد)

يظل ألبوم العرس من أساسيات ليلة الزفاف، حيث تحرص الفتيات على اختيار واقتناص تلك اللحظات الجميلة، وهي ترتدي فستان الزفاف لتوثق ذكرى البدايات.. ومع تطور التقنيات الحديثة، أصبحت الكثير من استديوهات التصوير الفوتوغرافي تتنافس في تقديم أفكار جميلة وابتكارات متعددة من التصوير الفوتوغرافي إلى السينمائي وتتنوع الألبومات ما بين ألبوم خاص للعروسين وألبوم للأهل والصديقات، وقد تصل إلى 5 ويزيد، مما يتطلب منهن البحث عن المصورة ذات الثقة المشهود بها من حيث الحرفية والأمانة والإبداع.

ليلة العمر
أكثر ما يشغل بال العرائس هو البحث عن مصورة تبدع في تخليد ذكرى هذه الليلة في «ألبوم الزواج»، حيث تقول أسماء البلوشي (25 عاماً): ذكريات هذه اللحظة لا تنسى، لذلك أسعى إلى اختيار مركز تصوير لديه مصورات محترفات يضفن الجمال على صور ليلة العمر، لافتةً إلى أن هناك العديد من الخيارات المتاحة بعد التطور الهائل الذي شمل برامج التصوير، فتعدد الخامات والتقنية تساعد على توثيق هذه الليلة بشكل مختلف.
وتضيف «قبل يوم زفافي وبعد البحث المضني عن مصورة مبدعة وجدت ضالتي، حيث أبدعت في توثيق تلك اللحظات من خلال اختياري لمجموعة من العروض التي قدمتها، واستطعت أن يكون هناك عدة ألبومات، مثل الألبوم العائلي والرئيس والألبوم الإلكتروني «الذي يشبه الآي باد» أثناء تصفحه إلى جانب الألبوم الخاص الذي يسرد قصة العروس في ليلة زفافها..

ألبومات منوعة
وتؤكد شيماء الهرمودي (متزوجة)، أن تنوع أنواع الألبومات يدفع الكثير من العرسان إلى اختيار الأجمل والأنسب حسب الميزانية، حيث يظل الألبوم له ذكرى خاصة يوثق الزفاف بكل تفاصيله.. وأن هناك تنوعاً في الاختيارات بين الجلد والكريستال أو الترتر أو المخمل أو من أحجار سوارفسكي، وكلا له سعره، وهذا ما تم في زفافها، حيث اختارت عدة ألبومات ضمن باقة متنوعة من الخدمات التي قدمتها المصورة، والتي تملك الكثير من العاملات المبدعات في تصوير تفاصيل الحدث.

تطور مذهل
وأوضحت فاطمة سالم صاحبة مركز تصوير أن هناك إقبالاً كبيراً على الأشكال الجديدة للألبومات، وأن العديد من عرائس هذا الموسم قد قمن بعمل الحجز مبكراً، مبينةً أن هناك العديد من الخيارات لديهن، ومنها اختيار ألبوم الجلد، أو «الكريستال» أو الزجاج.
وتضيف «استخدمت في هذا المجال العديد من الأشكال الحديثة والبرامج المتطورة التي تسمى «ديجتال ألبوم»، والتي تقدم الصورة بتقنيات عالية وتخفي العيوب الشكلية في أي جانب منها، إضافة إلى درجة نقاء الصورة وتناسق الألوان وإخفاء عيوب الوجه وتبييض الأسنان وتصفية البشرة، مشيرة إلى أن هناك مسميات تميز كل ألبوم فهناك «الألبوم الملكي» المصنوع من «الكريستال»، وهناك «المميز» المصنوع من الزجاج أو «الديجتال» والجلد وغيره من المسميات، لذا قامت بتدريب العديد من الفتيات على «فن اللقطة»، والتي هي من أهم أسباب نجاح الصورة، من خلال معرفة المصورة مواطن الجمال وزوايا التصوير.

10 آلاف درهم
تختلف أسعار الألبومات باختلاف تصاميمها، لكنها بشكل عام تبدأ من 10 آلاف درهم، وتزيد تبعاً للخامات المستخدمة فيه، فالتصاميم التي يدخل فيها الجلد والخشب، والتي تحتوي على الكريستالات ترتفع أسعارها، كما أن حجم الصورة يلعب دوراً كبيراً في السعر، وتقنية معالجة الصورة عن طريق برامج الحاسوب، كالفوتوشوب تزيد من سعر الصورة لأنها تستغرق وقتاً طويلاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©