• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

كافاني.. «توب 3» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

يوما بعد يوم يثبت النجم الدولي الأوروجوياني أدينسون كافاني موهبته الفطرية كهداف، حيث واصل اقترابه من الأرقام القياسية لكبار هدافي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وتخطى الكثيرين من الهدافين في قائمة العشرة الأوائل في الترتيب، الى أن دخل ضمن قائمة «التوب 3» عندما سجل الهدف رقم 100 مساء أول أمس في مرمى فريق انجير في إطار الجولة السابعة عشرة للدوري الفرنسي «ليج آن».

ولهواة الإحصائيات الرقمية نشرت صحيفة «لوباريزيان» تفصيلًا بأرقام هذه الأهداف المائة التي سجلها كافاني منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية من نادي نابولي الإيطالي عام 2013. وقالت أن 57 هدفا منها بالقدم اليمنى و22 بالقدم اليسرى و20 بالرأس وهدف واحد بالركبة.. ومنهم أيضا مرة سوبر هاتريك ومرتين هاتريك و14ثنائية. وأشارت الصحيفة إلى أن 67 هدفا سجلها في الدوري الفرنسي و17 هدفا في دوري الأبطال و8 أهداف في كأس الرابطة و5 في كأس فرنسا و3 أهداف في أوروبا ليج.

وبهذا العدد من الأهداف يتساوى كافاني مع النجم الفرنسي المخضرم دومينيك روشتو في الرقم 100، بينما يتقدم على النجم الجزائري مصطفى دحلب الذي يحتل المركز الخامس برصيد 98 هدفا. ويأتي على رأس قائمة «التوب 5» النجم السويدي المتألق زلاتان ابراهيموفيتش الذي انتقل مؤخراً إلى مانشستر يونايتد برصيد 156 هدفاً ومن بعده البرتغالي الهداف بيدرو باوليتا برصيد 109 أهداف، ما يعني أن الفرصة قائمة أمام كافاني لكي يتخطى باوليتا بينما هناك صعوبة كبيرة في لحاقه بالسلطان ابراهيموفيتش.

وكان كافاني حصد لقب أفضل لاعب بالدوري الفرنسي بنسبة أصوات 27% يليه الفرنسي فاليرجيرمان (24%). واستعاد كافاني هذا الموسم ثقة وإعجاب جماهير «بي أس جي» بعد أن قدم الموسم الماضي مستوى غير جيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا