• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

حول خسارته أمام «فارس الغربية» إلى الفوز للمرة الأولى هذا الموسم

«الزعيم» يغسل أحزان «الآسيوية» بـ«الهدف 50»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

علي الزعابي (المنطقة الغربية)

تخطى العين أحزان فقدان اللقب الآسيوي، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه الظفرة إلى فوز 2-1 أمس الأول، في ختام الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها «الزعيم» من تحويل التأخر إلى فوز في الدوري، خلال الموسم الحالي، بعودته بعد انقطاع 28 يوماً، عن المشاركة المحلية في الدوري، لخوضه نهائي دوري أبطال آسيا 2016.

ويدين العين في تخطيه عقبة «فارس الغربية» الذي تقدم بهدفه الأول بواسطة لاعبه عادل هرماش في الدقيقة الرابعة، للثنائي إسماعيل أحمد الذي أدرك التعادل مطلع الشوط الثاني، من كرة رأسية، ليضيف عمر عبد الرحمن الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 81، وهو الهدف الأول للاعب الوسط المتألق في الدوري، خلال الموسم الحالي والـ50 للعين في شباك الظفرة، ورفض «عموري» الاحتفال بالهدف «الثمين» في مرمى «فارس الغربية»، تقديراً لأرواح شهداء الوطن في المباراة التي تزامنت مع يوم الشهيد.

وبرهن «الزعيم» الذي يعد واحداً من بين فريقين فقط لم يتعرضا للخسارة في الدوري، إلى جانب الجزيرة «الوصيف»، على رغبته الجادة في المنافسة على اللقب، بعدما رفع رصيده إلى «النقطة 16» في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف الوحدة الرابع، ويملك العين ثلاث مباريات مؤجلة أمام الأهلي من الجولة الثالثة يوم 31 ديسمبر، وحتا والجزيرة يومي 10 و23 يناير المقبل، وهما المباراتان المؤجلتان من الجولتين السابعة والثامنة، في المقابل تكبد الظفرة الذي تراجع إلى المركز العاشر برصيد 10 نقاط الخسارة الخامسة في سجله، والأولى منذ 20 أكتوبر الماضي، حينما خسر بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه الشارقة في الجولة الرابعة.

وضرب «البنفسج» أكثر من عصفور في المباراة، والتي قربته كثيراً من فرق الصدارة بوصوله إلى النقطة 16 بفارق 6 نقاط عن الوصل المتصدر، وتكرر مشهد الفوز على «فارس الغربية» بملعب حمدان بن زايد في الدقائق الأخيرة، بعد أن حقق العين الانتصار في الموسم الماضي، خلال الدقائق الأخيرة على حساب الظفرة، بعد أن كان اللقاء يسير إلى التعادل الإيجابي، وحسمه أسبريلا في أولى مبارياته مع العين.

ولم تنجح التسديدات من خارج المنطقة وداخلها، في تغيير نتيجة المباراة أو حسمها رغم كثافتها من دون أي فاعلية، حيث إن حصيلة تسديدات الفريقين بلغت 28 مرة منها 18 تسديدة لمصلحة العين و10 مرات للظفرة، وسدد «الزعيم» 6 مرات على المرمى، مقابل 5 مرات للظفرة، ورغم كثرة التسديدات في اللقاء، فإن الأهداف الثلاثة جاء منها هدفان بالرأس، وهدف من ركلة الجزاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا