الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد إماراتي يطلع على التجربة الكورية في تقديم الخدمات عبر الهواتف المحمولة

وفد إماراتي يطلع على التجربة الكورية في تقديم الخدمات عبر الهواتف المحمولة
26 يونيو 2013 00:03
دبي (الاتحاد) - أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس لجنة تفعيل مبادرة الحكومة الذكية، أن مبادرة الحكومة الذكية تؤسس لنقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية، لافتاً الى أن البناء على أسس علمية وعملية، والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب العالمية، سيسهم في تطوير منظومة العمل الحكومي ومختلف قطاعات الأعمال، ما يحقق الرضا للمتعاملين مع الجهات الحكومية، وينعكس إيجاباً على حياة الناس عموماً. جاء ذلك في إطار زيارة وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية كوريا الجنوبية، للاطلاع على التجربة الكورية في مجال تقديم الخدمات الحكومية عبر الهواتف المحمولة، تفعيلاً لمبادرة “الحكومة الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤخراً. وقال معالي القرقاوي: “زيارة الوفد إلى جمهورية كوريا وما سيتبعها من زيارات إلى دول رائدة في تطوير الخدمات الحكومية، تأتي في إطار مسيرة العمل الحكومي لتفعيل مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونحن على ثقة تامة بأن فرق العمل ستتمكن، بعون الله، من تجسيد رؤية سموه وتحويلها إلى واقع ملموس تنعكس نتائجه الإيجابية على حياة المواطنين في دولة الإمارات، وتكون مثالاً يحتذى وتجربة متميزة يستفيد من نجاحها جميع الاشقاء في المنطقة”. ويضم وفد حكومة دولة الإمارات إلى كوريا 13 عضواً يمثلون عدداً من الجهات الحكومية بالدولة، من بينها مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء، وهيئة تنظيم الاتصالات، ووزارتا الداخلية والعمل، بالإضافة الى هيئة الإمارات للهوية، حيث يطلعون خلال الجولة على تجربة الهيئة الوطنية للمعلومات وعدد من الجهات والمؤسسات الكورية المتخصصة في تطوير الخدمات الحكومية. وأوضحت حصة بوحميد من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن هذه الزيارة هي الأولى ضمن سلسلة من الجولات الدولية التي سيقوم بها فريق العمل المنبثق عن لجنة متابعة تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية، بهدف التعرف إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، منوهةً بأن البداية من جمهورية كوريا الجنوبية، لأنها تعتبر من الدول المتقدمة والسباقة في تقديم الخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول. وقالت إن هذه الجولات تهدف الى التعرف إلى التجارب العالمية المميزة في مجال تقديم الخدمات عبر الهاتف المحمول للمتعاملين، بما يمكن من تحقيق التطبيق الأفضل لـمبادرة “الحكومة الذكية”، وذلك تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، في توفير الخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول، وتسهيل وصولها إلى المتعاملين في أي مكان وأي زمان. في السياق ذاته، أكد حمد المنصوري من هيئة تنظيم الاتصالات، أن الجهات المعنية كافة بتقديم الخدمات الحكومية في الدولة، تعمل جاهدة لتطوير آلية تقديم الخدمات الحكومية عبر الهواتف المحمولة والتحول نحو الحكومة الذكية، ما يستدعي الاستفادة من التجارب العالمية المتميزة في مجال تقديم الخدمات الحكومية عبر الهواتف المحمولة، لتحويل المبادرة إلى حقيقة فاعلة على أرض الواقع. وأشار الى أن الالتزام بالإطار الزمني لإكمال التحول إلى الحكومة الذكية خلال عامين، يستدعي ضرورة التواصل الفعال والتبادل المعرفي، والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية، والتعاون والتنسيق الفعال بين الجهات كافة لضمان تحقيق التطبيق الأفضل لمبادرة “الحكومة الذكية”، وإتمام التحول خلال هذه الفترة. جائزة «أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول» تحفيز للتفاعل مع أهداف «الحكومة الذكية» أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جائزة «أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول»، في إطار رؤية سموه لتحفيز الجهات كافة المعنية، وتحقيق التفاعل الأمثل لأهداف مبادرة الحكومة الذكية التي تهدف إلى حث الجهات وتشجيعها على تقديم حلول إبداعية مبتكرة، في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة، تنسجم مع متطلبات الحكومة الذكية. وتستهدف جائزة أفضل خدمةحكومية عبرالهاتف المحمول، الجهات الحكومية الاتحادية والحكومات المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وطلبة الجامعات بالدولة، كما تستهدف أفضل النماذج العربية والعالمية، ما يعكس ريادة دولة الإمارات على صعيد تعميم الفائدة والتجارب الخدمية المتميزة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©