• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سافيولا يتدرب في ريفر بليت بعد 14 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

بوينس أيرس (رويترز)

تدرب خافيير سافيولا مهاجم الأرجنتين السابق مع ريفر بليت للمرة الأولى منذ 14 عاماً أمس الأول، ومن المنتظر أن يعود لصفوفه حين ينتهي عقده مع الفريق الإيطالي فيرونا في 30 يونيو الجاري. واجتاز سافيولا العائد للعب في بلده الأرجنتين، بعد رحلة قادته لتمثيل برشلونة وريال مدريد وبنفيكا، فحصاً طبياً يوم الثلاثاء الماضي وتدرب مع تشكيلة ريفر الذي يدربه زميله السابق مارسيلو جاياردو.

وتذكر عودته ،التي تتزامن مع العودة المرتقبة لكارلوس تيفيز إلى بوكا جونيورز، إذ أفادت وسائل إعلام بأن فريقه الحالي يوفنتوس توصل لاتفاق لإنهاء عقد المهاجم الأرجنتيني الدولي، بما جرى من منافسة شرسة بين عملاقي العاصمة الأرجنتينية في 1981. حينها ترك دييجو مارادونا فريق أرجنتينوس جونيورز لينضم إلى بوكا في طريقه للرحيل إلى برشلونة بعدها بعام. وخلال أسابيع رد ريفر بالتعاقد مع ماريو كمبس نجم المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 1978 من فالنسيا ثم قدمه للإعلام بطريقة مثيرة ليهبط في أرض ستاد مونومونتال بطائرة هليكوبتر.

وسيلعب سافيولا الذي يحتفظ بملامح طفولية، رغم بلوغه الثالثة والثلاثين، مرة أخرى إلى جوار صانع اللعب بابلو إيمار. وبدأ سافيولا مشواره مع ريفر صبياً في السادسة عشرة وكان ضمن تشكيلة الأرجنتين التي خاضت نهائيات كأس العالم 2006. وقال سافيولا: «إنه (إيمار) مهم جداً أيضاً في كل هذا.. رغم أن قرار العودة كان قراري». وصنع اللاعبان ثنائياً مبهراً في ريفر حين فازا بلقبي المرحلة الأولى والثانية من الدوري الأرجنتيني في موسم 1999-2000 واختير سافيولا كأفض لاعب في أميركا الجنوبية في 1999.

وبدوره عاد إيمار البالغ عمره 35 عاماً، والذي تنقل بين فالنسيا وبنفيكا ومثل الأرجنتين أيضاً في كأس العالم 2006 ليلعب مع ريفر بعدما قضى أكثر من عام يتعافى من إصابة في الركبة خضع بسببها لجراحة في فبراير. وضم ريفر أيضاً المهاجم الأرجنتيني نيكولاس بيرتولو الذي بدأ مشواره في بوكا ثم لعب في إيطاليا مع باليرمو وفي إسبانيا مع ريال سرقسطة وفي المكسيك مع كروز أزول قبل أن يعود إلى الأرجنتين مع بانفيلد. ويلعب ريفر مع جواراني من باراجواي في قبل نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الأبطال التي تستأنف الشهر المقبل بعد توقف سيطول لستة أسابيع مع إقامة كأس كوبا أميركا حالياً في تشيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا