• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسمية محمد بن هزام أميناً عاماً وعلي حمد مديراًُ عاماً

مجلس إدارة اتحاد الكرة يطمئن على تحضيرات الجمعية العمومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

معتصم عبدالله (دبي)

اطمأن مجلس إدارة اتحاد الكرة على التحضيرات الجارية لانعقاد الجمعية العمومية في الثلاثين من يونيو الحالي في دبي حيث ستتم خلالها مناقشة العديد من الملفات المهمة على الساحة الرياضية. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد مساء أمس الأول في مقر الاتحاد في دبي برئاسة يوسف السركال، في حضور عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالعزيز، محمد حاجي الخوري، راشد الزعابي، ناصر اليماحي، سعيد الطنيجي، محمد عمر، غانم أحمد غانم، وأمل بوشلاخ.

وسمى المجلس محمد عبدالله بن هزام أميناً عاماً وعلي حمد مديراً عاماً للاتحاد، وكان بن هزام عُين أميناً عاماً مساعداً لاتحاد الكرة في فبراير 2014 قبل أن يتم تكليفه بقرار من مجلس الإدارة في مارس من العام ذاته بمهام الأمين العام للاتحاد بالوكالة، فيما تولى علي حمد الحكم الدولي السابق، الذي أعلن اعتزاله في فبراير 2014 منصب المدير العام بالوكالة بقرار من مجلس إدارة الاتحاد في أبريل من العام ذاته، إلى جانب توليه مهام نائب رئيس لجنة الحكام.

واستمع المجلس، خلال الاجتماع، إلى تقارير عمل لجان وإدارة الاتحاد، حيث استعرضت اللجنة الفنية في الاتحاد مشروع مراكز الواعدين، الذي ينفذه الاتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التربية الرياضية، وأمن المجلس على أهمية المشروع الوطني الذي يهدف إلى تزويد المنتخبات الوطنية والأندية بالمواهب الكروية الصغيرة، الأمر الذي يسهم في تطوير كرة القدم الإماراتية.

والمعروف أن مشروع مراكز الواعدين نفذ في مرحلته الأولى منافسات دوري الفصول، حسب البرنامج المعد من الإدارة الفنية في الاتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فيما خصصت المرحلة الثانية لدوري المدارس، الذي يتم من خلال انتقاء الموهوبين بعدد لا يزيد على 175 لاعباً، يتم توزيعهم على المراكز السبعة للواعدين التي بدأت عملها منذ مطلع ديسمبر 2014.

واستمع المجلس إلى تقرير من لجنة الحكام تضمن عمل الإدارة خلال الموسم الماضي، واستعرض التقرير التطور الكبير في مجال عمل تأهيل الحكام باعتماد العديد من الوسائل المستحدثة كالتقييم الإلكتروني للحكام وغيرها من الوسائل والآليات، ووقف أعضاء المجلس على دراسة لأداء الحكام في المواسم الماضية مقارنة بالموسم الأخير الذي يعد الأقل في نسبة ارتكاب الأخطاء، وأشاد المجلس بأداء الحكام المواطنين وجدد الثقة في الأطقم التحكيمية، منوهاً بضرورة تجويد الأداء بصورة أفضل في الموسم المقبل.

واطلع الأعضاء خلال الاجتماع على تقرير لجنة المسابقات حول التعديلات على نظام مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم باعتماد الملاعب المحايدة في الموسم الجديد، إلى جانب الاطلاع على التوصيات المرفوعة للمجلس حول لوائح مسابقات اتحاد الكرة التي عمدت اللجنة إلى فصلها لكل مسابقة على حدة. وأقر المجلس رفع التوصيات إلى اللجنة المختصة من أجل الاطلاع عليها، تمهيداً لإقرارها بشكل رسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا