الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الملتقى الأدبي يناقش فيلم "نادي الكتاب"

الملتقى الأدبي يناقش فيلم "نادي الكتاب"
31 أغسطس 2018 00:55

فاطمة عطفة (أبوظبي)

ناقش «الملتقى الأدبي» في أبوظبي، فيلم «نادي الكتاب»، الذي تم إخراجه هذا العام محققاً أعلى نسبة مشاهدة، وتدور قصة الفيلم بين أربعة صديقات تجمعهن رابطة القراءة في «نادي الكتاب الشهري»، لكن حياتهن تتغير بعد قراءة رواية.
وأشارت أسماء صديق المطوع إلى أن مشاهدة العمل الفني ذكرتها بتجربة الملتقى الذي يمثلهن كصديقات، وأضافت: جمعنا في البداية حب القراءة، ثم تحول إلى حب حقيقي وصداقة دائمة، لافتة إلى تميز هذا العمل السينمائي العالمي وما يقدمه من كوميديا خفيفة فيها ملامح من حياة الناس ومغزى فكري وثقافي بعيد، حيث لا يقف عند عمر معين.
وتناولت نادية طرابيشي الصورة الواقعية التي يقدمها الفيلم لأربعة نماذج من النساء، صديقات تجمعهن ذكريات مشتركة، وإن كانت لكل واحدة منهن سلوكها الشخصي في الحياة العملية. لكن، وبالرغم من كل الفروقات الشاسعة أحيانا، إلا أنهن مخلصات لبعضهن البعض، يقدمن النصح والمساعدة عند الحاجة، فالصديق لوقت الضيق، إضافة إلى روح الكوميديا التي تقدم بأجمل صورها.
أما الفنانة الإماراتية كريمة الشوملي فلم تدخل في تفاصيل الفكرة واكتفت بالإشارة إلى الصداقة الحميمية التي جمعت الصديقات بحيث تجري مناقشة مشاكلهن بصوت عال مسموع وإيجاد حلول لها، إنها علاقة أخوية أكثر من أن تكون زمالة، وتحمل شفافية وليست علاقة مصلحة، واختتمت الشوملي قائلة: هكذا في لقاءات «صالون الملتقي» علاقتنا تسودها المحبة، ولكن الكتاب هو المحور الأساسي للقاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©