• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حملة ضد الباعة الجائلين غير المرخصين في الشهامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الشهامة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، حملة منظمة ومشتركة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين حسب الأصول والمعايير المطلوبة وذلك في مدينة الشهامة والمناطق القريبة منها مثل سيح شعيب- منطقة العجبان – السمحة.

وتأتي هذه الحملة تأكيداً على الجهود المستمرة التي يبذلها النظام البلدي في إمارة أبوظبي والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام، إضافة إلى حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعايير البيئية والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق الطارئة غير النظامية وغير المرخصة حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة.

وكشفت البلدية أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 مخالفات وحجز 9 سيارات تعود لهؤلاء الباعة كما قامت بمصادرة العديد من المواد غير المرخصة مثل العسل والفواكه والمواد الغذائية المختلفة.

وحول استمرارية الحملة، أكدت البلدية أنها ستواصل حملتها لمدة ثلاثة أشهر، وستنفذ حملات إضافية حسب الحاجة لذلك، أو استجابة لشكاوى المواطنين في هذا الشأن، مشيرة أن فرق التفتيش تحرر مخالفة مالية بحق الباعة الجائلين قدرها 500 درهم، وسجلت العديد من المخالفات تمثلت في القيام ببيع مواد استهلاكيه وغذائية غير خاضعة للرقابة أو الترخيص من الجهات المعنية بهذا الشأن.

على الصعيد ذاته حرر مركز بلدية الشهامة خلال العام الماضي أكثر من 36 مخالفة بحق الباعة الجائلين خلال حملاتها التفتيشية على مدار العام في النطاق الجغرافي الواقع ضمن صلاحياته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض