الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

النيابة البحرينية تحيل 13 إرهابياً للمحاكمة

النيابة البحرينية تحيل 13 إرهابياً للمحاكمة
30 أغسطس 2018 20:33

أحالت نيابة الجرائم الإرهابية في مملكة البحرين ثلاثة عشر متهماً إلى المحاكمة في واقعة تأسيس عصابة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم "ائتلاف 14 فبراير" الإرهابي.

ومن بين المحالين للمحاكمة ستة محبوسين وسبعة آخرون هاربون.

جاءت إحالتهم للمحاكمة بعد انتهاء التحقيق في واقعة تأسيس عصابة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم "ائتلاف 14 فبراير" الإرهابي وتسليم وإعطاء أموال لصالح تلك الجماعة الإرهابية.
ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن المحامي العام المستشار الدكتور أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية البحرينية قوله إن النيابة أسندت إليهم تهم تأسيس والانضمام إلى عصابة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتسليم وإعطاء أموال لصالح جماعة إرهابية والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال وحيازة صور ومقاطع فيديو إباحية، موضحاً أنه تم تحديد نظر الدعوى بجلسة يوم 19 سبتمبر المقبل أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.
كانت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين قد تلقت بلاغاً من إدارة المباحث الجنائية مفاده قيام المتهمين الأول والثاني بتشكيل عصابة إرهابية تابعة لتنظيم "ائتلاف 14 فبراير" الإرهابي وذلك بعد أن تم تجنيدهما من قبل قيادات تنظيم 14 فبراير الإرهابي بالخارج.

وتستهدف تلك العصابة الإرهابية القيام بالعمليات الإرهابية والاعتداء على مركز شرطة "سترة" على وجه الخصوص وذلك لمنع الاستقرار واستتباب الأمن بالمنطقة. وقد تكفلت القيادات الإرهابية في الخارج بتمويل نشاط التنظيم وتوفير الدعم المالي لهم.

وقد قام المتهمان الأول والثاني بضم باقي المتهمين لهذه العصابة الإرهابية وتم تكليفهم بالاعتداء على مركز شرطة "سترة" وذلك تنفيذاً للتكليفات التي يتلقونها من القيادات الإرهابية بالخارج.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©