الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صور.. "الهلال الأحمر" يكافح "حمى الضنك" في اليمن

صور.. "الهلال الأحمر" يكافح "حمى الضنك" في اليمن
30 أغسطس 2018 19:36

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان في محافظة شبوة اليمنية، صباح اليوم الخميس، حملة لمكافحة وباء "حمى الضنك" وذلك ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في اليمن.
وتستهدف حملة الرش الضبابي - التي تنفذها فرق مختصة وتستمر 6 أيام - مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة ومنها حمى الضنك وذلك في جميع الأحياء السكنية بمديرية عتق.
وتوجه علي الكندي وكيل محافظة شبوة، في كلمته الافتتاحية للحملة، بجزيل الشكر لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً ولذراعها الإنساني "هيئة الهلال الأحمر" على ما تقدمه من أعمال إنسانية تمس حياة الشعب اليمني، مؤكداً أن الحملة نبراس لما يعتزم القائمون عليها للتعبير عن أهمية حياة وصحة الشعب اليمني.
وقال سلطان النعيمي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة إن الهيئة مولت الحملة من أجل المساهمة في القضاء على وباء "حمى الضنك" والحد من انتشار الحميات الفيروسية الأخرى التي أصابت وحصدت أرواح الكثيرين في محافظة شبوة وذلك في استجابة سريعة بعد إعلان الجهات الصحية مؤخراً في اليمن تفشي "حمى الضنك" بصورة غير مسبوقة ما حدا بالهلال الأحمر إلى التدخل العاجل للبدء الفوري في عمليات المكافحة لدرء مخاطرها على حياة السكان.
وأكد النعيمي أن الهلال الأحمر الإماراتي سيبذل أقصى جهوده في سبيل القضاء على هذا الوباء، متمنياً للمرضى الشفاء وللجميع الصحة والعافية وللجهات المسؤولة التوفيق في القيام بواجبها على أكمل وجه.
من جانبه، أكد ناصر البعسي مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة أن الهلال الأحمر الإماراتي موجود دائماً إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف، معبرا عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على دعمها السخي لليمن وشعبه.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©