• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مخاوف من تعثر أثينا في سداد مستحقات الدائنين

اليونان تفشل في التوصل إلى اتفاق مع الدائنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

بروكسل (وكالات)

فشل رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس ودائنو اليونان، أمس، في التوصل إلى اتفاق خلال محادثات طارئة في بروكسل، ما يثير المخاوف مجدداً من تعثر اليونان في سداد مستحقاتها لصندوق النقد الدولي الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر: «إن الاختلافات بين الطرفين لا تزال كبيرة على الرغم من يومين من المفاوضات المكثفة التي يفترض على أساسها أن يقدم الدائنون (الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي) واليونان مقترحات جديدة لوزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل لاحقاً.

وقال وزير المالية الألماني وولفجانج شوبليه، قبيل اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو: «إن اليونانيين تراجعوا خطوات إلى الوراء. وبدلاً من تضييق الخلافات أصبحت المواقف متباعدة».

وبعد محادثات مع تسيبراس والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، قال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر: «إنه متعب جداً».

وأعرب وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله عن تشككه حيال الفرص المتاحة للتوصل لاتفاق مع اليونان. وقال شويبله أمس قبل مشاورات وزراء مالية مجموعة اليورو في بروكسل، إن الحكومة اليونانية «لم تتحرك حتى الآن، وبالأحرى تحركت إلى الوراء، ولهذا السبب لست متفائلاً باجتماعنا بشكل كبير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا