• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجهات الفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

ضمن فئة الشركات الكبيرة، تم منح جائزة تقديرية لشركة «إيه بي بي» السويسرية متعددة الجنسيات، والتي تتمتع بتاريخ حافل بالابتكار يمتد إلى 120 عاماً، وتعد مزوداً عالمياً رائداً لحلول الطاقة والتقنيات الأوتوماتيكية، وذلك تكريماً لالتزامها بدفع عجلة تقدم تقنيات الطاقة المتجددة وتعزيز كفاءة الطاقة.

وضمن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فازت شركة «أبيلون كلين إنيرجي» بجائزة نقدية قيمتها 1,5 مليون دولار، لما حققته من إنجازات متميزة في مجال تصنيع قوالب الكتلة الحيوية من نشارة الخشب والمخلفات الزراعية، إذ تسهم من خلال عملها في تلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة، فضلاً على المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي، والارتقاء بنوعية المحاصيل الزراعية وتقديم الدعم للمزارعين في المناطق الريفية في ولاية غوجارات الهندية.

وعن فئة المنظمات غير الحكومية، فاز معهد فراونهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية المؤسسة غير الربحية التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها بجائزة نقدية قدرها 1,5 مليون دولار، تكريماً لأبحاث المعهد العلمية الرائدة في مجالات الخلايا الكهروضوئية والطاقة الحرارية الشمسية والبنية التحتية لمحطات توليد الطاقة والاستخدامات الأوسع لموارد الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء وكفاءة استخدام الطاقة. ويعد معهد فراونهوفر أكبر مؤسسة بحثية متخصصة في مجال الطاقة الشمسية في أوروبا، والأكبر من نوعه في العالم، ولعب دوراً حيوياً في تطوير قطاع الطاقة الشمسية على مدى أكثر من 30 عاماً، وهو ما انعكس من خلال جهود 15 شركة متخصصة في مجال الطاقة الشمسية.

ويعزى إلى المعهد الفضل في تطوير أنظمة تركيز عالية الكفاءة للخلايا الكهروضوئية، ونماذج لتوليد الكهرباء من الطاقة الحرارية الشمسية.

وفي عام 2012، قام المعهد بإيداع 29 طلباً لبراءات الاختراع.

وفاز وانج تشوان فو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «بي واي دي» الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والبطاريات بجائزة نقدية قيمتها 500 ألف دولار، عن فئة «أفضل إنجاز شخصي للأفراد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض