• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ضيافة «ريتنج رمضان» على قناة «أبوظبي»

أسرة «حرائر»: المسلسل أعاد للمرأة اعتبارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

رنا سرحان (بيروت)

حل فريق عمل برنامج «حرائر» السوري ضيفا على برنامج «Ratingرمضان» في الحلقة السابعة على قناة أبوظبي من تقديم وسام بريدي وميساء مغربي اللذين رحبا بالممثل أيمن زيدان والممثلة سلاف فواخرجي في بداية الحلقة، ثم انضمّ أثناء الحلقة كل من الممثلة ميسون أبوأسعد ومخرج العمل باسل الخطيب.

ويروي المسلسل قصة المجتمع السوري خلال فترة الاحتلال العثماني، ويرى زيدان الذي يلعب دور الرجل الشرقي المتسلِّط الذي لا يعترف بحقوق المرأة، أنّ هذا العمل مميّز باختياره شخصيّات موثقة لها علاقة بالتاريخ وخاصة في عام 1915، وتلعب سلاف فواخرجي دور المرأة المكافحة في المجتمع السوري التي ترفض الظلم، وتطالب بحقوقها، والمسلسل من تأليف عنود خالد وإخراج باسل الخطيب.

ورداً على سؤال إن كانت عينها على الدراما المصرية، قالت «طبعاً عيني على الدراما المصرية، شريطة أن يتوافر الدور القوي الذي يستحق». وعن رأيها في الأعمال المشتركة قالت إنها تستغرب الاعتماد على «الفورمات» المكسيكي الذي لا يشبه الواقع العربي.

وكان لزيدان موقف من الدراما المشتركة، إذ رفض تسميتها بالدراما العربية كأنها علامة على الوحدة، ورداً على سؤال: «أين أنت من الدراما العربية المشتركة؟» فأجاب ضاحكاً: «أنا في دمشق ولم تأت الفرصة المناسبة»، مضيفاً أن العمل في سوريا له متعته.

وحول المشروع العربي المشترك، قال: إنه يجب أن تكون له مبرراته كي ينجح، لا أن تتكلم العائلة نفسها 3 لهجات لمبررات تسويقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا